+A
A-

البحرين الإسلامي (BisB) يعلن عن تركيب ألواحاً شمسية مولدة للطاقة في مجمعاته المالية بمدينة حمد وعراد

أعلن بنك البحرين الإسلامي (BisB) عن الانتهاء من تركيب ألواح كهروضوئية شمسية لتوليد الطاقة الكهربائية بالمجمعات المالية التابعة للبنك الكائنة في مدينة حمد وعراد. ويأتي ذلك تماشيًا مع مبادرة اعتماد الطاقة الشمسية التي أطلقتها مجموعة بنك البحرين الوطني، والتي من شأنها أن تسهم في تقليل البصمة الكربونية الإجمالية، بجانب حرص البنك والتزامه المستمر تجاه ممارسات الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات (ESG) ضمن عملياته.

ومن شأن هذه المبادرة أن تساهم بتقليل البصمة الكربونية في المجمعين الماليين بنسبة 77.9% سنويًا في فرع عراد و66.3% في مدينة حمد. كما تؤكد هذه المبادرة على جهود بنك البحرين الإسلامي المتواصلة وحرصه في إيجاد العديد من الحلول والسياسات الصديقة للبيئة والمبادرات الخضراء التي بدورها تساعد على تقليص البصمة الكربونية للبنك، مثل إطلاق تطبيقات رقمية على سبيل المثال.

وبهذه المناسبة، صرّح السيد حسّان جرار الرئيس التنفيذي لبنك البحرين الإسلامي قائلاً: "نحن سعداء باكتمال أولى مبادرات اعتماد الطاقة الشمسية والمتمثلة في تركيب ألواح كهروضوئية شمسية لتوليد الطاقة الكهربائية بالمجمعات المالية الموجودة في مدينة حمد وعراد، وهو ما يُعد جزءًا من استراتيجية خارطة الطريق المُستدامة والممتدة على مدى 3 أعوام. وضمن إطار مساعي بنك البحرين الإسلامي ليُصبح عنصراً حيويًا ومؤثرًا بحلول العام 2023، فإننا مستمرون في إطلاق العديد من المشاريع الخضراء والابتكارات الرقمية التي تعمل على الحد من الانبعاثات الكربونية، متطلعين لتوسيع نطاق هذه المبادرة لتشمل جميع فروعنا ومجمعاتنا المالية مستقبلاً."

ومن جانبه، قال السيد هيثم سيادي رئيس قسم الممتلكات والمشتريات والشؤون الإدارية في مجموعة بنك البحرين الوطني: "يأتي اكتمال تركيب ألواح كهروضوئية شمسية بالمجمعين الماليين لبنك البحرين الإسلامي في مدينة حمد وعراد ليؤكد على مساعينا الدؤوبة نحو تعزيز مساهمتنا في عملية التغيير الإيجابي والمستدام عبر تبني مبادرات خضراء والالتزام بممارسات الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية مع الحرص على دمجها في قلب أعمالنا المصرفية والمالية. ومما لا شك فيه أن المسؤولية الاجتماعية تُشكل جزءًا كبيرًا من استراتيجية التنمية المستدامة لمجموعة بنك البحرين الوطني. وعليه، فإننا نتطلع لنكون نموذجًا يُحتذى به في مجال الاستدامة والمسؤولية الاجتماعية."

ويستمر بنك البحرين الإسلامي بتعزيز إجراءات الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات (ESG) مع الحرص على تحديث السياسات الداخلية اللازمة بغية زيادة الوعي حول ممارسات الاستدامة، مع تسليط الضوء على مساعي البنك لاستكشاف الحلول والسياسات الصديقة للبيئة التي تُساهم بدورها في الحد من انبعاثات الكربون.