+A
A-

المنامة وهدف الاستمرار في المنافسة

يسلط “البلاد سبورت”، الضوء على أندية دوري ناصر بن حمد الممتاز للموسم الرياضي المقبل 2022 - 2023، الذي سيشهد لأول مرة مشاركة 12 ناديًا بعد قرار الاتحاد البحريني لكرة القدم برفع عدد الأندية عبر إضافة ناديين، بعدما كان الدوري في السنوات الماضية يشهد مشاركة 10 أندية فقط. ويتوقع أن يحظى الدوري بتنافسية عالية وإثارة كبيرة نحو الظفر بالدرع؛ كون عدد المباريات ارتفع وسنشهد إقامة 22 مباراة في المجموع لكل فريق بدلًا من العدد السابق البالغ 18 مباراة.


وستخصص الحلقة الثانية لوصيف النسخة السابقة نادي المنامة، والذي كان منافسًا بقوة على لقب الدوري الذي حسم في الجولة الأخيرة لصالح سماوي الرفاع، إذ إن المنامة كان قريبًا جدًا من الانتقال للمباراة الفاصلة في الجولة الأخيرة في حال تعثر الرفاع بالخسارة أمام المحرق، إلا أن السماوي تمكن بجدارة تحقيق اللقب.
وبالعودة إلى تحضيرات المنامة للموسم الرياضي الجديد، فإن استقرار القيادة الفنية برئاسة المدرب السوري هيم جطل يبعث على الاطمئنان لدى الإدارة المنامية، التي جددت ثقتها بخدمات المدرب جطل بعد المستويات المميزة التي قدمها مع الفرق. وتدرك الإدارة المنامية أهمية هذا الاستقرار، خصوصًا أن الفريق مقبل على منافسات قوية وصعبة مع تحضيرات مختلفة لبقية الأندية. وسيكون المدرب الوطني محسن الغانم مساعدًا لجطل هذا الموسم بعدما كان معدًا بدنيًا في الموسم الماضي، فيما انتقل المدرب الوطني عيسى بهرام الذي كان يشغل منصب مساعد المدرب إلى نادي النجمة ليكون ضمن الطاقم الفني بقيادة المدرب إسماعيل كرامي.
وحافظ المنامة على استقرار لاعبيه أيضًا، سوى السوري ورد السلامة الذي لم يجدد للفريق، فيما سيبقى مواطنه محمد الحلاق مستمرًا مع الفريق للموسم الثاني على التوالي بعدما قدم مستويات لافتة خلال الموسم الماضي.
وفي سوق الانتقالات المحلية أو الأجنبية للموسم الجديد، لم تعلن الإدارة المنامية عن أي صفقة حتى الآن، فيما أشارت أنباء إعلامية إلى اقتراب المدافع الأيمن أحمد ميرزا من تمثيل الفريق في الموسم الجديد، بعدما لعب في السنوات الماضية مع نادي الحد.


المنامة من دون شك سيكون واحدًا من أطراف المنافسة على المستوى المحلي من خلال مسابقتي كأس جلالة الملك ودوري ناصر بن حمد الممتاز، إذ إن الفريق يتمتع باستقرار فني وإداري مميز، وبمساندة من مجلس الإدارة ومتابعة مستمرة برئاسة يوسف زمان، علاوة على الجماهير المنامية التي حضرت بشكل أكبر ولافت خلال الموسم الماضي.
وبدأ المنامة سلسلة تدريباته المحلية حديثًا من دون مدربه هيثم جطل الذي وصل يوم الأربعاء الماضي، ويتوقع أن يخوض مباريات ودية على المستوى المحلي مع الأندية خلال شهر أغسطس المقبل، فيما لا تبدو النية موجود لإقامة معسكر خارجي خصوصًا مع عدم الإعلان عن أي أمور متعلقة بذلك حتى الآن.