+A
A-

خليل بوسيف بطلا للتصنيفية الثانية للسنوكر

حقق البطل الذهبي خليل إبراهيم بوسيف فوزاً ثميناً ومستحقا على اللاعب الشاب والعائد بقوة لمنصات التتويج طلال جاسم مطر بنتيجة 5-2 في المباراة النهائية ليتوج نفسه بطلا لبطولة الاتحاد التصنيفية الثانية للسنوكر والتي أقيمت منافساتها على طاولات مقر صالة الاتحاد البحريني للبليارد والسنوكر والدارتس الجديد والواقع في مجمع النادي الأهلي في الزنج في مباراة قوية كانت معظم أشواطها متقاربة و يحسمها اللاعب خليل في النهاية.

وقدم اللاعبان مستوى رائع خلال مشاركتهما في هذه البطولة منذ بدايتها وخاصة اللاعب طلال مطر الذي تطور مستواه بشكل كبير مقارنة بالبطولات السابقة والذي أكد فيها هذه المرة نواياه البطولية بفوزه على أحد مرشحي الفوز بالبطولة لاعب المنتخب هشام الصقر. وبهذا الفوز يتربع اللاعب خليل بوسيف صدارة التصنيف للسنوكر بالمركز الأول خاصة بعد عدم مشاركة اللاعب حبيب صباح في هذه البطولة لمشاركته في دورة الألعاب العالمية في الولايات المتحدة الأمريكية خلال هذه الفترة بعد تأهله من ضمن أفضل 16 لاعب حول العالم في لعبة السنوكر ممثلا عن قارة آسيا.

وفي مبارة تحديد المركز الثالث والرابع فاز لاعب المنتخب السابق المتألق محمد الشيخ على اللاعب الصاعد الشاب عبدالله مجيران بنتيجة 4-2 بعد مباراة مثيرة وجميلة تألق فيها اللاعبان حتى نهاية المباراة. وقد تمكن اللاعب عبدالله مجيران من فرض نفسه في هذه البطولة ومقارعة الكبار بعد التطور الكبير في مستواه الفني الذي ترجمه بوصوله للدور النصف نهائي في هذه البطولة.

وقد أشاد رئيس الاتحاد السيد منذر جواد البصري بمستوى اللاعبين في هذه البطولة وسيطرة اللاعبين الشباب على المراكز الأولى، الأمر الذي يبشر بتهيئه منتخب قوي ومنافس في البطولات الخارجية لرفع علم المملكة على منصات التتويج. وأضاف نحن كمجلس إدارة الاتحاد جداً سعيدين ومتفائلين بعد إقامة هذه البطولة على الصالة الجديدة للاتحاد والمزوده بأفضل الطاولات في العالم والمهيئة لاستضافة البطولات الدولية. والأمر الأهم بالنسبة لنا هو ظهور لاعبين شباب بمستوى فني عالي جداً وسعيدين كذلك بمشاركة عدد من اللاعبين الناشئين في هذه البطولة مما يؤكد أن الإستراتيجية الموضوعة من قبل مجلس إدارة الاتحاد تسير حسب ماهو مخطط لها. ووجود المقر الحالي الخاص بالاتحاد يساعد بشكل إيجابي بنشر اللعبة واستقطاب عدد أكبر من اللاعبين الناشئين والشباب بالإضافة لرفع مستوى اللاعبين الحاليين. ويقوم الاتحاد حالياً بتوفير عدد من الساعات للتدريب المجاني للاعبين المصنفين الأوائل والناشئين والسيدات في لعبتي البليارد والسنوكر لتمكينهم من التدريب بشكل يومي ورفع مستواهم الفني.