+A
A-

أيام إنكي الصيفية"... فعاليات وأنشطة ملهمة للجميع

مجموعة من الأنشطة والفعاليات الصيفية، سيقدمها مركز إنكي للفنون في برنامجه" أيام إنكي الصيفية" وأول الفعاليات، ورشة عن فن المكياج المسرحي، ستقدمها خبيرة المكياج الفنانة فرح محمد، وذلك في الفترة من 1 - 5 أغسطس المقبل. كما ستقدم نوف نبيل في الفترة من 8 - 10 أغسطس ورشة عن التعبير من خلال الأشياء بمركز الفنون، وهي ورشة يتعلم فيها الطفل الكتابة من خلال حواسه، كما يقف على الزوايا الأخرى والاحتمالات المتعددة للغة، لما لها من أهمية في تطوير منظور الكاتب الصغير في مجال الكتابة للفنون الأدائية. أما بتاريخ 7 أغسطس سيتم عرض مسرحي تشاركي لمسرح جلجامش. كما سيقدم الفنان أحمد جاسم، في الفترة من 1 - 5 أغسطس ورشة عن تصنيع وتحريك الدمى بمركز الفنون.

علماً أن برنامج شهر سبتمبر سيكون أيضاً حافلاً بالأنشطة المتميزة، فسيقدم المركز في الفترة من 14 - 24 ورشة فن المراداة بمركز الفنون، حيث سيتم تدريب المشاركات على فن المراداة والذي يعتبر من أهم الرقصات الشعبية الجماعية التي تمارسها النساء من جميع الأعمار في البحرين والخليج، وفي الفترة من 19 - 29 أكتوبر سيقدم الفنان الكبير خالد الشيخ ورشة بعنوان "ورشة لحن مع خالد" بمركز الفنون، وهي عبارة عن برنامج تدريبي يعنى بتدريب الملحنين على تلحين القوالب الغنائية بشكل عام والخاصة بالفنون الأدائية. فمسألة التلحين يجب أن تكون على دراية بقراءة النصوص الغنائية والقوالب اللحنية التي تعتبر مسألة مهمة في فهم طبيعة التلحين وهي قدرة استثنائية تميز بها خالد الشيخ طوال مشواره الفني.

وفي تاريخ 23 نوفمبر المقبل سيتم عرض فيلم تمهيدي لمشروع توثيق فنون المرأة الأدائية بمتحف البحرين الوطني، وهناك العديد من الأنشطة والفعاليات في خطة المركز للعام 2023.

يذكر أن مركز إنكي للفنون الأدائية أطلق البرنامج السنوي لموسم 2022 - 2023 في شهر فبراير الماضي برعاية مدير عام الثقافة والفنون بهيئة البحرين للثقافة والآثار الشيخة هلا بنت محمد آل خليفة في قرية "ديزاين شيخ"، بحضور لافت من المدعوين والمهتمين بالحراك الفني والثقافي بالتعاون مع "لكزس - إبراهيم خليل كانو" شريكاً إستراتيجياً للمركز