+A
A-

جواد الحواج: "توظيف 1000 بحريني في المجموعة مع نهاية عام 2023"

رفع سعادة السيد سلمان بن عيسى بن هندي المناعي محافظ محافظة المحرق خالص تهاني وتبريكات أهالي المحافظة بكافة مدنها وقراها إلى المقام السامي لحضرة صاحب الجلالة الملك المعظم، وإلى صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظهم الله ورعاهم، بمناسبة نجاح أعمال "قمة جدة للأمن والتنمية"، والتي عقدت بالمملكة العربية السعودية الشقيقة.

مؤكداً أهمية ما تضمنته الكلمة السامية لجلالة الملك المعظم، والتي تعكس رؤية ونهج القيادة الحكيمة في دعم السلام وترسيخ الأمن والاستقرار العالمي، وما حملته من رسالة واضحة مفادها أن دول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية الشقيقة المشاركة لها كل الكرامة والمعزة ولها الدور المحوري الهام في مواجهة التحديات والتهديدات التي تمر بها منطقة الشرق الأوسط والعالم.

وطرح المحافظ خلال المجلس الاسبوعي لمحافظة المحرق عدد من المحاور، أبرزها دور الشركات والمؤسسات الوطنية في تعزيز زيادة بحرنة الوظائف، من خلال إحلال الكوادر الوطنية المؤهلة والاستغناء التدريجي عن الموظفين الأجانب، مشيداً بالخطوة المباركة التي أعلنت عنها شركة نفط البحرين "بابكو" والتي تسعى من خلالها إلى توظيف  856 من الكوادر الوطنية وذلك بدءًا من العام الجاري حتى عام 2026، وصولاً إلى نسبة بحرنة بواقع 90%.

واستضاف المجلس، السيد جواد الحواج رئيس مجلس إدارة مجموعة الحواج، والسيد عبدالوهاب الحواج المدير العام لمجموعة الحواج، الذين أكدوا بأن مجموعة الحواج في طليعة الشركات التي قامت ببحرنة الوظائف، من خلال وضع خطط مدروسة لدعم هذا التوجه، مشيرين إلى أن المجموعة مستمرة في تنفيذ خططها، وعزمها عن توظيف 1000 بحريني حتى نهاية عام 2023، معبرين عن فخرهم واعتزازهم في المساهمة في هذا الواجب الوطني.

وعبر المحافظ عن خالص شكره وتقديره لمجموعة الحواج لمواقفها الوطنية المشرفة، ولدعمها للشباب البحريني، مشيراً إلى أن هذه الجهود تأتي تماشيًا مع توجيهات القيادة الرشيدة بأن يكون الشاب البحريني هو الخيار الأول للتوظيف تماشيًا مع رؤية البحرين الاقتصادية 2030.

ومن جانب آخر، أشاد المحافظ ببدء وزارة الأشغال إجراءات أعمال الصيانة الشاملة وإعادة التأهيل للمدارس الحكومية القديمة خاصة الواقعة في محافظة المحرق، مستذكراً مكانتها التاريخية الخاصة، والتي من ضمنها مدرسة عمر بن الخطاب الابتدائية الاعدادية للبنين، ومدرسة عبدالرحمن الناصر الابتدائية الاعدادية للبنين، مدرسة طارق بن زياد الاعدادية للبنين وغيرها.

من جانبه أكد سعادة العميد عبدالله بن خليفة الجيران نائب المحافظ، استمرار اللجنة الدائمة والمعنية بمراقبة ومتابعة برك السباحة، جولاتها التفتيشية بمعية الجهات المعنية للتأكد من تحقيق تلك البرك التجارية لمعايير واشتراطات السلامة بالإضافة إلى الشروط الصحية، منوهاً بأن اللجنة ستقوم بزيارات أخرى مفاجأة للوقوف على تصحيح الملاحظات المرصودة سابقاً.

كما وجه نائب المحافظ الدعوة لأهالي المحافظة بالمشاركة الفعالة والمساهمة في إرسال المقترحات والشكاوى عبر النظام الوطني للمقترحات والشكاوى تواصل، مؤكداً بأن المحافظة تعمل على سرعة حل كافة الشكاوى والملاحظات الواردة بالإضافة إلى دراسة المقترحات والعمل على تنفيذ المناسب منها في زمن قياسي.

وفي مداخلات الأهالي عبر الدكتور عبدالعزيز صويلح عن أسفه لغياب المسارح الوطنية في محافظة المحرق وانهيار المسرح البحريني، مطالباً بأهمية إحياء هذه المسارح لدورها الهام في تعزيز ثقافة المجتمع واحتضان المواهب الشابة وصقلها. فيما أوجب محمد الجزاف رئيس مجلس مركز الجزيرة الثقافي حض الجهات المعنية على توفير الدعم اللازم للنهوض بالحركة المسرحية وإحياء المسرح البحريني الغني بالمواهب.

وفي ختام المجلس، أكد العميد سلطان الكعبي نائب مدير عام مديرية شرطة محافظة المحرق بأن المديرية من باب الشراكة المجتمعية تعمل تلقي ملاحظات واقتراحات الأهالي في هذا المجلس، وحول ملاحظة أحد رواد المجلس بشأن الخوف من استغلال الخارجين عن القانون مباني شقق وزارة الإسكان المخلاة من السكان، أكد العميد قيام المديرية بتشكيل فريق أمني قام بالمسح الشامل لهذه المباني والتأكد من كافة الإجراءات الأمنية وخلوها من الملاحظات، كما قامت بتوجيه الدوريات الأمنية للمتابعة الدورية لها لحين إزالتها.