+A
A-

سفراء لـ “البلاد”: الرئيس السيسي يقود مصر نحو مزيد من الازدهار

عبر عدد من السفراء لـ “البلاد” عن خالص محبتهم وتقديرهم للقيادة المصرية وللشعب المصري بمناسبة الذكرى السبعين لثورة 23 يوليو المجيدة، التي نظمت بمناسبتها السفارة المصرية احتفالية كبيرة بقاعة الدانة بفندق الخليج.
وعبر القائم بأعمال السفير العماني محمد البلوشي عن خالص تبريكاته وتهانيه للقيادة المصرية وللشعب المصري الشقيق بمناسبة ذكرى 23 يوليو التي هي عزيزة على جميع أبناء الشعوب العربية، متمنيا لمصر كل الخير والتوفيق والنجاح بإذنه تعالى.
بدوره، أكد السفير اليمني علي الأحمدي أن “اليوم الوطني لجمهورية مصر العربية ليس لها وحدها، وإنما للأمة العربية كلها، ولأن هذه الثورة فتحت آفاقا أمام حركات التحرر في العالم العربي، ودعمت كل الشعوب العربية التي كانت تناضل ضد الاستعمار”.
وزاد الأحمدي “ومنها اليمن التي دعمتها ثورة 23 يوليو المجيدة للانتصار على فلول الحكم الامامي، والتي أطاحت بها ثورة 26 سبتمبر، وأيضا الدعم المصري بثورة 14 أكتوبر ضد الاستعمار البريطاني”.
وتابع “وأيضا دعمها لثورة الجزائر، ولكل حركات التحرر في العالم، حيث كانت الثورة المصرية هي إيقاظ للروح القومية العربية، واستطاعت من خلالها الشعوب أن تنطلق، وتحققت التحرر من الاستعمار، وستظل مصر دائما في قلب كل عربي”.
وقال السفير الفلسطيني طه عبدالقادر “نتقدم إلى القيادة المصرية ممثلة بفخامة الرئيس عبدالفتاح السياسي، وإلى الشعب المصري العظيم بأجمل التهاني والتبريكات بهذا اليوم العظيم، الذي غير مسار ووجه مصر، وازدادت إشراقا وعطاء”.
وتابع عبدالقادر “نتذكر بهذا اليوم الرئيس جمال عبدالناصر، والرئيس محمد أنور السادات، والرئيس محمد حسني مبارك، وكل القيادات المصرية التي قدمت لمصر ولشعبها الكريم الكثير”.
وأردف “في هذا اليوم، نتمنى للرئيس عبدالفتاح السيسي وللشعب المصري الشقيق مزيدا من التقدم والازدهار، ومزيدا من التواصل مع كل أمتنا العربية، على أمل أن نلتقي في يوم من الأيام في القدس الشريف، لنقيم احتفالنا بثورة 23 يوليو ولكل المناسبات العربية”.
من جهته، قال السفير الباكستاني محمد أيوب “أنا سعيد بوجودي باحتفالية السفارة المصرية بمناسبة الذكرى السبعين الثورة 23 يوليو، ويسعدني بهذا السياق أن أعبر عن ودي وحبي لمصر ولشعبها الكريم، والتي سبق لي أن خدمت بها في السفارة الباكستانية من العام 2000 حتى 2003”.
وأضاف أيوب “نرتبط مع مصر بعلاقات وثيقة، وهي دولة كبيرة ومهمة في المنطقة، وحضورها مؤثر وبناء، ويخدم السلام والأمن في المنطقة”.