+A
A-

“الإبداع” و“تنمية الصغيرة والمتوسطة” يدعمان منظومة ريادة الأعمال

دخلت شركة الإبداع للتمويل متناهي الصغر - البحرين في اتفاقية شراكة طموحة مع جمعية البحرين لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، يتعاون الطرفان من خلالها على دعم منظومة ريادة الأعمال، وذلك استكمالاً لمخرجات زيارة صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن طلال بن عبد العزيز آل سعود، رئيس برنامج الخليج العربي للتنمية “أجفند” إلى البحرين الشهر الماضي وتوجيهات سموه بضرورة دعم رياديي الأعمال في المملكة.  وقع الاتفاقية بالنيابة عن الإبداع خالد الغزاوي الرئيس التنفيذي للشركة، وعن الجمعية رئيس مجلس إدارتها النائب أحمد السلوم.
و ستتولى شركة الإبداع تزويد رواد الأعمال المستفيدين من خدمات الجمعية (وخصوصاً المستفيدين من حاضنات الأعمال) بمنتجات وخدمات تمويل أصغر مصممة لتلبية احتياجاتهم، وإبراز قصص نجاحهم بعد حصولهم على هذا التمويل، والمشاركة في فعاليات الجمعية المختلفة التي تخدم أصحاب المشاريع الناشئة، والدخول في مجالات تعاون مشتركة أخرى مرتبطة بتكرار تجربة هذه الحاضنات ضمن مبادرات الإبداع الأخرى أو تلك المرتبطة بشريك الإبداع الإستراتيجي برنامج (اجفند).
من جانبها، ستتولى الجمعية  إتاحة الفرص أمام عملاء شركة الإبداع المهتمين باستخدام خدمات حاضنات الجمعية من أجل بدء تشغيل مشروعاتهم والاستفادة من خدمات الجمعية المختلفة الأخرى. كما ستتولى الجمعية بدعوة موظفي الشركة وعملائها للمشاركة في الأنشطة المختلفة التي تنفذها الجمعية، والعمل بشكل مشترك مع الإبداع لجذب المزيد من التمويل لدعم ريادة الأعمال.
وقال الغزاوي إن الاتفاقية مع جمعية البحرين لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة تعزز من قدرة الشركة على زيادة عدد المستفيدين من خدمات التمويل الأصغر من رواد الأعمال البحرينيين، وتسهيل وصولهم لهذا النوع من التمويل الذي أثبت كفاءته في تحويل الأفكار إلى مشروعات، إضافة إلى توفير المعلومات والإرشادات والتمويل الميسر لهم.
من جانبه، قال السلوم إن التعاون مع شركة الإبداع سيطلق برنامج تعاون مشترك يواكب أولويات خطة التعافي الاقتصادي ذات الصلة بزيادة مساهمة رواد الأعمال والمشروعات الناشئة في الناتج المحلي الإجمالي للبحرين إضافة إلى تنويع مصادر الدخل وتوفير المزيد من فرص العمل للبحرينيين.