+A
A-

مسؤولون وتشريعيون: شكرا جلالة الملك المعظم أدخلت البهجة في قلوب الأسر البحرينية

أكد عدد من المسؤولين وأعضاء مجلس النواب والشورى، أن توجيهات عاهل البلاد المعظم صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، بصرف مبلغ شهر إضافي من الدعم المالي، للأسر محدودة الدخل (علاوة الغلاء)؛ وذلك لمواجهة آثار ارتفاع الأسعار العالمية.
فرحة غامرة
وقال محافظ المحرق سلمان بن هندي إن أهالي المحرق خصوصا والبحرين عموما تلقوا بفرحة غامرة نبأ توجيهات جلالة الملك المعظم ورفعوا الشكر لجلالته ولسمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة على توجيهات سموه لوزارة التنمية الاجتماعية والجهات المعنية بمباشرة صرف المبالغ للمستحقين وإيداعها قبل إجازة عيد الأضحى المبارك.
وأكد المحافظ أن الدعم اللامحدود الذي تحظى به الأجهزة الحكومية في المملكة من قبل صاحب الجلالة الملك المعظم وصاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، هذا الدعم يؤكد بأن المملكة ماضية في سبيل تطوير وتقديم أرقى الخدمات للمواطنين وتلبية كافة احتياجات المواطنين وتلامس احتياجاتهم ومعيشتهم.
واعتبر المحافظ أن “توقيت هذه المكرمة الملكية تعتبر حسا إنسانيا عظيما من جلالته خاصة وأننا على اعتاب عيد الأضحى المبارك، حيث جاءت هذه المكرمة والتوجيهات التي أثلجت صدور الأسر البحرينية لتؤكد على تلمس جلالة الملك احتياجات أبنائه المواطنين”.
واختتم محافظ المحرق تصريحه بأن المحرق ترفع شكرها ومحبتها وولاءها إلى جلالة الملك المعظم وصاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء على المكارم والتوجيهات التي تصب في صالح الوطن والمواطنين.

مواجهة الغلاء
من جهته، أكد النائب عيسى الدوسري حرص جلالة الملك المعظم في رعاية المواطنين، وتخفيف التداعيات جراء الظروف الاستثنائية وارتفاع الأسعار وغيرها.
وثمن الدوسري جهود وتوجيهات صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء للجهات المعنية ووزارة التنمية الاجتماعية بمباشرة صرف المبالغ للمستحقين وإيداعها قبل إجازة عيد الاضحى المبارك.

دعم الأسر
وشدد عضو مجلس الشورى يوسف الغتم على أن هذه التوجيهات الملكية السامية تعبر عن تلمس جلالته احتياجات المواطنين المعيشية وتعبر عن حرصه في الحفاظ على الحياة الكريمة للمواطن وتمثل لفتة أبوية كريمة من جلالته تجاه المواطنين من محدودي الدخل، مشيراً إلى أن التوجيهات السامية تسهم في تخفيف الأعباء المالية على المواطن مع ارتفاع الأسعار بسبب الظروف العالمية.
ونوه الغتم بتجاوب الحكومة برئاسة صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، وتوجيه الجهات المعنية ووزارة التنمية الاجتماعية بمباشرة صرف المبالغ للمستحقين وإيداعها قبل إجازة عيد الأضحى المبارك.
وأكد الغتم أن “صرف مبلغ مضاعف من علاوة الغلاء في هذه الفترة ونحن مقبلون على عيد الأضحى المبارك أدخل الفرح والسرور على جميع أبناء المجتمع البحريني”، مؤكداً أن التوجيهات السامية تسهم في دعم الأسر البحرينية من ذوي الدخل المحدود؛ لمواجهة آثار ارتفاع الأسعار والتبعات الاقتصادية التي يمر بها العالم.

الحياة الكريمة 
كما أشاد عضو مجلس الشورى جمعة الكعبي بالتوجيهات السامية من صاحب الجلالة الملك المعظم حفظه الله ورعاه، بصرف مبلغ شهر إضافي من الدعم المالي، للأسر محدودة الدخل، مثمناً الدور الذي تضطلع به الحكومة برئاسة صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء وتوجيه سموه بسرعة تنفيذ التوجيهات الملكية قبل حلول عيد الأضحى المبارك.
ولفت إلى أن توجيهات القيادة الحكيمة تبين عمق الاهتمام بالمواطنين والسعي المتواصل للمحافظة على مستواهم المعيشي، والعمل على توفير الحياة الكريمة لهم، وهو ينظر إليه الجميع بكل إكبار وتقدير، سائلاً المولى العلي القدير أن يحفظ جلالة العاهل المعظم وسمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء ويوفقهم لما يحبه ويرضاه.