+A
A-

الحملات البحرينية تستقبل حجاجها بالأحضان والورود والحلويات

اختتمت الحملات البحرينية البالغ عددها 59 حملة والمندمجة في 8 حملات استقبال حجاجها يوم أمس الاثنين والبالغ عددهم هذا العام 2094 حاجا وحاجة، في أجواء سادها مشاعر الأخوة الإيمانية، والسعادة الغامرة والشكر لله على التوفيق لحج بيت الله الحرام.
وتنافست الحملات البحرينية على تقديم أفضل الخدمات لحجاجها بدءاً من خدمات توصيل الحجاج لمطار البحرين الدولي، واحتفاليات الاستقبال البهيجة بالورود والحلويات وأطيب التحيات وخالص الدعوات، وصولاً إلى تقديم أرقى مستويات الخدمة في المواصلات ومباني الحجاج، التي أشادت بها بعثة مملكة البحرين للحج لجودتها وتوفرها على كافة معايير السلامة، ونظافة مرافقها وتجهيزها بما يلائم الاحترازات الصحية اللازمة لمنع تفشي وباء كورونا بين الحجاج.


من جهته، أشار رئيس اللجنة الإعلامية بحملة الشرف أحمد الزاكي إلى أن الحملة قامت هذا العام لأول مرة باستقلال القطار لنقل الحجاج من مطار جدة إلى مكة المكرمة، مشيراً إلى أن تجربة القطار كانت مميزة وأكثر يسراً من التنقل عبر الحافلات.
وقال فيما يتعلق بإجراءات الطواف وأداء مناسك العمرة داخل الحرم المكي، إن الإجراءات كانت ميسرة حيث قصرت إدارة الحرم الطواف على المحرمين فقط، وهو ما ساهم في تخفيف الضغط والتيسير على الحجاج أعمالهم.
من جهته، أشار المسؤول الإعلامي بحملة المواسم إلى أن الدفعة الأولى من الحجاج وصلت مكة المكرمة عبر مطار جدة الدولي مساء يوم الأحد فيما ينتظر قدوم الدفعة الثانية من الحجاج صباح اليوم الثلاثاء، حيث كانت إجراءات القدوم ميسرة للحجاج الذين قاموا بأداء مناسك العمرة بكل أريحية والعودة إلى الفندق.


ولفت إلى أن الحملة شرعت في افتتاح برنامجها العام بعد صلاة المغرب يوم أمس الاثنين، واستضافة رجال الدين لإلقاء المحاضرات الدينية الإرشادية للحجاج.
وبدأ مجموعة من الحجاج استعداداتهم لأداء مناسك الحج يوم الخميس في الثامن من ذي الحجة، حيث اتجهوا إلى جمع الجمرات استعداداً إلى رميها في منى يوم العيد وأيام التشريق، بجمرة العقبة الكبرى والوسطى والصغرى.