+A
A-

مطوّف البحرين بالمشاعر: خيام الحجاج مقاومة للحريق ووحدات التكييف 5 أطنان

قال رئيس شركة جنوب آسيا للطوافة، مطوّف مملكة البحرين بالمشاعر المقدسة إيهاب بدر “إن تراجع حصة مملكة البحرين من الحجاج إلى 2200 حاج، لم يؤثر على حجم المساحة المخصصة لحجاج مملكة البحرين بالمشاعر المقدسة”.
وأشار إلى أن تجهيز المواقع بدأ العمل عليه قبل شهر ونصف الشهر تقريباً، وذلك على المساحة المخصصة لحجاج مملكة البحرين والبالغة 12 ألف متر مربع، بواقع مترين لكل حاج، إضافة إلى المساحة المخصصة لخيام الحجاج البحرينيين والبالغة 4400 متر مربع.
ولفت إلى وجود شريحتين مخصصتين لخدمات خيام الحجاج، إذ تشمل الشريحة الأساسية توفير خيام مقاومة للحريق مزودة بوحدات تكييف 5 أطنان بمعدل 60 ألف وحدة لكل 25 مترا، ومجهزة بالسجاد، إضافة إلى توفير الثلاجات والمجمدات والسخانات، وخدمات توفير الوسائد والأغطية المتوافرة على مدار الساعة، إضافة إلى توفير العصائر ومياه زمزم والمثلجات، وتوفير الثلج مراعاة لارتفاع درجات الحرارة إلى معدلات عالية.
وأشار إلى أن الشريحة الثانية تتضمن خدمات إضافية يتم توفيرها وفقاً لرغبة الحملات.
وتعد شركة كِدانة للتنمية والتطوير الشركة المسؤولة عن تنمية وتطوير منطقة المشاعر المقدسة وحماها، ومقرّها في مشعر منى، وهي الذراع التنفيذي للهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة في نطاقها الجغرافي، حيث تأسست في العام 1441 هجرية قمرية، برأس مال مليار ريال سعودي.
وتعمل الشركة على رفع الطاقة الاستيعابية للمشاعر لإتاحة الفرصة لأكبر عدد ممكن من المسلمين من أداء فريضة الحج على أكمل وجه، وتهيئة المشاعر المقدسة وحماها ورفع مستوى الجذب لها عن طريق الاستخدام الأمثل على مدار العام وجعلها مركزا حضريا مستداما، إضافة إلى رفع كفاءة التشغيل بمواسم الحج مع تطوير وإدارة الخدمات وصيانة المرافق طوال العام بجودة عالية.
وتعمل الشركة على قيادة وتصميم وتطوير العقارات في المشاعر المقدسة، وتنفيذ وتطوير البنية التحتية والأماكن العامة وضمان جاهزيتها على أكمل وجه، إلى جانب العمل مع الجهات ذات العلاقة على توحيد نطاق الأعمال في المشاعر وتطبيق أعلى معايير الجودة لسلامة الحجاج وتحسين الخدمات المقدمة.