+A
A-

البشبيشي لـ“البلاد”: تسليم خيام المشاعر المقدسة للحملات البحرينية اليوم

الاستغناء‭ ‬عن‭ ‬المولدات‭ ‬الكهربائية‭ ‬بالمخيمات

لا‭ ‬تغيير‭ ‬في‭ ‬مساحة‭ ‬أرض‭ ‬البحرين‭ ‬في‭ ‬المشاعر

 

يتواصل توافد الحجاج البحرينيين على مكة المكرمة استعدادا لأداء مناسك الحج بعد وصول 3 حملات من إجمالي 8 حملات بحرينية مندمجة تضم 2200 حاج، حيث من المتوقع وصول 3 إلى 4 حملات أخرى اليوم الأحد، ليستكمل وصول بقية الحجاج البحرينيين يوم الإثنين.
من جهته، قال رئيس لجنة التخطيط الهندسي ببعثة الحج البحرينية عبدالله البشبيشي إن إدارة بعثة الحج البحرينية نظمت زيارة بقيادة نائب رئيس البعثة محمد طاهر القطان لمخيمات المشاعر في عرفة ومنى؛ للاطلاع عن قرب على مواقع الحملات البحرينية والوقوف على جاهزية المخيمات في المشاعر المقدسة بعرفة ومنى من جميع النواحي، تمهيداً لتسليمها للحملات البحرينية.
ولفت إلى أن الزيارة شملت تفقد مخيم البعثة في عرفة والعيادة الطبية ومجلس البعثة، ليتم بعدها الانتقال إلى خيم اللجان ومن ثم خيم الحملات.
وأكد أن المساحة المخصصة لحجاج مملكة البحرين في عرفة بلغت 12 ألف متر مربع، ويبلغ نصيب الخيام فيها 4400 متر مربع مكيفة بالكامل، بواقع مترين لكل حاج، حيث لم يجر اقتطاع أي شيء من المساحة المخصصة لمملكة البحرين.
وقال، من المتوقع أن يتم تسليم الخيام للحملات اليوم الأحد وذلك بعد إطلاق التيار الكهربائي فيها، حيث بلغ عدد خيام الحجاج البحرينيين 19 خيمة، مزودة بعدد 175 وحدة تكييف، حيث تم للمرة الأولى الاستغناء عن المولدات الكهربائية، والاستعاضة عنها بالعدادات الحكومية.
ولفت البشبيشي إلى أنه تم تطوير الحمامات ودورات المياه في المشاعر المقدسة من قبل شركة كندانة التابعة للهيئة الملكية لتطوير المشاعر المقدسة، حيث يضم مشعر عرفة 5 مجمعات مياه بواقع 100 دورة مياه موزعة بالمناصفة بين الرجال والنساء.
وحول مشعر منى، أشار إلى أنه وفي سبيل الحفاظ على برودة الموقع تم تركيب الجبس حول المخيمات، كما تم تزويد الخيام بعدد 300 وحدة تكييف، إضافة إلى تطوير دورات المياه بالمشعر، إذ بات يضم 3 مجمعات دورات مياه بواقع 90 دورة مياه موزعة بالمناصفة على النساء والرجال.