+A
A-

يد الرهيب النجماوي إلى النهائي الآسيوي

بلغ ممثل كرة اليد البحرينية فريق النجمة المباراة النهائية للبطولة الآسيوية للأندية لكرة اليد 24 للمباراة النهائية، بعدما هزم نظيره العربي القطري بنتيجة (21/22) في المباراة التي جمعتهما مساء الاربعاء لحساب الدور نصف النهائي.
وانتهى الشوط الأول بتقدم بنتيجة التعادل (11/11)، وبذلك حجز النجمة المقعد الثاني في المباراة النهائية، ليواجه يوم غدٍ الجمعة في تمام الساعة 5.30 مساءً نظيره الكويت الكويتي الذي تغلب على القادسية يوم الاربعاء (20/25). 
ويدين النجمة بهذا الفوز لتألق الحارس محمد عبدالحسين الذي قدم عرضًا قويًا في المباراة عمومًا والشوط الثاني خصوصًا بتصدياته المهمة والحاسمة، وللنجاعة الهجومية باستغلال الفرص وترجمتها لأهداف مع الدقائق العشرة الأخيرة والتي أعطته الأفضلية لتوسيع الفارق وانتزاع الفوز المستحق.
وقدم النجمة بالشوط الأول أداءً متفاوتًا طغى عليه الشد العصبي وغياب التركيز رغم البداية المميزة في الحراسة والدفاع والهجوم حتى منتصف الشوط التي تقدم بها 1/4 و4/7، إلا بعد ذلك وقع في أخطاء هجومية كثيرة وإضاعة الكرات وفرص التسجيل بالإضافة لعقوبات الايقاف التي تحصل عليها من قِبل طاقم التحكيم العراقي، ليستغل العربي الوضع ويعود بالنتيجة التي سارت بشكل متقارب حتى النهاية.
وفي الشوط الثاني، تقدم النجمة في الدقائق الأولى بالنتيجة لحسن تصدي الحارس عبدالحسين لبعض الكرات والتسجيل الهجومي، إلا أن العربي تمكن من استغلال أخطاء وإضاعة الكرات في النجمة، ليجاري الأخير في مجريات الشوط حتى ما قبل الدقائق العشرة الأخيرة والتي نجح فيها النجمة من حسم الأمور لصالحه عن طريق الحراسة والهجوم لينهي الأمور لصالحه.