+A
A-

اتحاد الكرة يعتمد معايير تعيين المدربين بالأندية

أصدر الاتحاد البحريني لكرة القدم تعميمًا لجميع الأندية الأعضاء، كشف فيه عن معايير الحد الأدنى لتعيين الأجهزة الفنية في الأندية للموسم الرياضي الجديد 2022-2023.

وجاء في التعميم أنه في الموسم المقبل يلتزم الفريق الأول بتعيين مدرب يحمل شهادة المستوى A آسيويا، على أن يكون المساعد حاملا لشهادة المستوى B آسيويا، فيما مدرب الحراس حاملا لشهادة GK L2 آسيويا، بالإضافة إلى مدرب اللياقة المشترط حصوله على شهادة fitness L1B الآسيوية، فيما المحلل الفني شهادة المستوى الآسيوي C.

وفيما يتعلق بفئة تحت 21 عامًا، فإن الشروط اللازمة توافرها هي حصول مدرب الفريق على شهادة المستوى A آسيويا، وحصول المدرب المساعد على شهادة المستوى B آسيويا، بالإضافة إلى حصول مدرب الحراس على شهادة المستوى GK L1 آسيويا، بالإضافة إلى حصول مدرب اللياقة على شهادة المستوى الآسيوي B، والمحلل الفني شهادة المستوى الآسيوي C.

وفيما يخص فئة تحت 19 عامًا، فإنه يشترط حصول المدرب على شهادة المستوى B آسيويا، والمدرب المساعد على شهادة المستوى C آسيويا، ومدرب الحراس شهادة المستوى GK L1 آسيويا، بالإضافة إلى مدرب اللياقة الذي يشترط فيه حصوله على شهادة المستوى الآسيوي B، والمحلل الفني شهادة المستوى الآسيوي C.

وأما فئة تحت 17 عامًا، فإنه يشترط في المدرب الحصول على شهادة المستوى B آسيويا، ومساعد المدرب لشهادة المستوى C آسيويا، ومدرب الحراس لشهادة المستوى GK L1 آسيويا، بالإضافة إلى مدرب اللياقة الذي يشترط فيه حصوله على شهادة المستوى الآسيوي B، والمحلل الفني شهادة المستوى الآسيوي C.

وفي فئة تحت 15 عامًا، يشترط حصول المدرب على شهادة المستوى B آسيويا، والمدرب المساعد ومدرب الحراس ومدرب اللياقة البدنية والمحلل الفني لشهادة المستوى الآسيوي C.
وأورد الاتحاد في التعميم أنه في حالة وجود مدرب حامل لشهادة غير الاتحاد الآسيوي، فإنه يلزم رفعها للأمانة العامة بالاتحاد؛ للمراجعة واعتماد معادلة الشهادة مع القسم المختص.