+A
A-

وزير الداخلية يجتمع مع نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكية للشئون السياسية والعسكرية

اجتمع الفريق أول معالي الشيخ راشد بن عبد الله آل خليفة وزير الداخلية ، مع السيد تيموثي بيتس نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكية للشئون السياسية والعسكرية ، القائم بأعمال المنسق العام لمكتب مكافحة الإرهاب ، بحضور معالي الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة سفير مملكة البحرين لدى الولايات المتحدة ، وسعادة اللواء ركن الشيخ حمد بن محمد آل خليفة نائب رئيس الأمن العام .
وقد رحب المسئول الأمريكي بزيارة معالي وزير الداخلية ، منوها إلى أهميتها في البناء على علاقات الصداقة القائمة بين البلدين واستمرار تعزيز التعاون والتنسيق الامني وتبادل الخبرات ولا سيما في برامج التدريب والتجهيز بأحدث المعدات والتقنيات ، مشيدا بالجهود التي تبذلها مملكة البحرين في محاربة الإرهاب والتصدي لكافة أشكال الدعم والتمويل للإرهابيين.


من جهته ، أكد معالي الوزير على جهود وزارة الداخلية في سبيل حفظ الأمن وتعزيز الاستقرار عبر تطوير وتحديث مجالات العمل الأمني ومكافحة الجريمة وتطوير العمل الشرطي والتميز في الأداء ، وصولا إلى تقديم خدمات أمنية رفيعة ، مشيدا معاليه بالتعاون الأمني ومستوى تبادل الخبرات بين مملكة البحرين والولايات المتحدة في إطار الشراكة الاستراتيجية والعلاقات الوثيقة التي تجمع البلدين الصديقين .
وخلال الاجتماع ، تم التطرق إلى أهمية العمل المشترك في عدد من المجالات الأمنية ، بما فيها الأمن السيبراني وإجراء التمارين المشتركة وتفعيل مذكرات التفاهم ذات الصلة . كما تم بحث عدد من الموضوعات والسبل الكفيلة بتطوير التعاون المشترك.