+A
A-

خنقها زوجها بحجة تأديبها والمحكمة تطلقها

حكمت المحكمة الكبرى الشرعية الرابعة بتطليق مواطنة من زوجها العصبي طلقة بائنة للضرر واستحالة استئناف الحياة الزوجية بينهما. وتحكي المحامية ابتسام الصباغ مجريات الدعوى التي جاءت عندما تقدمت مواطنة برفع دعوى تطالب بتطليقها من زوجها الذي تكرر منه ضربها ضربًا مبرحًا، وشتمها، إلى جانب محاولة قتلها عن طريق خنقها بيديه وتلويحه بسكين في وجهها للسبب ذاته، ومن هذا المنطلق قامت المواطنة بتزويد المحكمة بجميع الأدلة التي بيّنت الاعتداءات الوحشية التي طالتها من صور لآثار الضرب التي طُبعت على جسدها بوضوح.
وأكدت المواطنة أن زوجها اعتاد ضربها بالوتيرة نفسها، ضربًا مبرحًا مبرِّرًا تصرفاته بنوبات العصبية التي تصيبه والتي من خلالها يقوم بشتمها والطعن بشرفها وإهانتها بالإضافة إلى البصق في وجهها.
كما أشارت الصباغ إلى أن الزوج امتنع عن الإنفاق على زوجته وأطفاله، كما أنه لم يقم بتوفير مسكن ملائم لهم، فقد أسكنهم جميعًا في غرفة واحدة بها حمام واحد في بيت ذويه متعذرًا بحالته المادية التي لا تسمح له بفتح مسكن ملائم له ولأسرته.
ونوّهت المحامية إلى أن المشكلات قد دبّت ما بين الطرفين في بداية حياتهم الزوجية عندما بدأ زوجها بمنعها من زيارة أهلها واستمراره في الاعتداء عليها بالضرب لمرات لا تحصى مبررًا ذلك بأنه يرغب في تأديبها وتعليمها، وقيام الزوج بتلفظه بألفاظ يستقبح ذكرها لزوجته وطعنها بشرفها وضربها.
ومن هذا المنطلق حكمت المحكمة بتطليق الزوجة للضرر الحاصل لها ورفض الدعوى التي تقدم بها زوجها والتي ينفي من خلالها التصرفات التي قام بها في وقت سابق مع زوجته.