+A
A-

بالفيديو: "تراكتورات" الإسكان تهدم عمارات "السنابس"

رصدت "البلاد" صباح اليوم الاثنين 6 يونيو الجاري، بدء أعمال هدم إحدى عمارات الشقق الإسكانية المؤقتة بمنطقة السنابس، في اطار توجه الوزارة لهدم جميع العمارات السكنية بمجمع 408 بمنطقة السنابس بهدف إقامة مشاريع إسكانية حديثة بذات المجمع.

وقال عدد من قاطني العمارات المجاورة التي مازالت مأهولة بالسكان إن عمليات الهدم تأتي في وقت عادت فيه وزارة الإسكان قبل أيام إلى الاتصال بمجموعة من الأهالي بغرض التسوية لإخلاء الشقق الإسكانية مقابل حصولهم على تعويض شهري بمبلغ 200 دينار بدل سكن عوضاً عن 100 دينار لمدة عامين.  

وطالب الأهالي"البلاد"، ضرورة توفير وحدات سكنية لهم في أي مناطق من محافظات المملكة كملاذ آمن يحتضن عوائلهم التي تنتظر الحصول على وحدات سكنية منذ سنوات طويلة تمتد لأكثر من 20 عاماً، بدلاً من صرف التعويض الإسكاني الشهري 200 دينار لمدة عامين.

من جهته ناشد عادل الغواص أحد قاطني شقق السنابس المؤقتة التي تم البدء في هدمها القيادة و وزارة الإسكان بالنظر في منح الأهالي وحدات سكنية بشكل عاجل خلال الفترات المقبلة، حيث لدى عدد من الأهالي طلبات للحصول على وحدات سكنية منذ سنوات تعود لمطلع الثمانينات والتسعينات، مشيراً إلى أن غالبية قاطني الشقق من ذوي الدخل الشهري المحدود الذي لا يتجاوز 300 دينار.

وأبدى الأهالي مخاوفهم من عدم حصولهم على إيجارات بأسعار مناسبة، خصوصاً وأن مبلغ التعويضات ستنخفض لغاية 100 دينار في العام الثالث، "بينما الأجدر تنفيذ طلباتهم الإسكانية المتأخرة منذ عقدين من الزمن" بحسب قولهم.