+A
A-

تسجيل موقع لمشروع إسكاني بهذه المنطقة

أفصح وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف عن تخصيص مواقع ضمن المخطط التفصيلي لشارع البسيتين بمنطقة شمال الدير لمشاريع إسكانية.

وذكر خلف في خطابه لمجلس بلدي المحرق بشأن المخطط التفصيلي للمنطقة أن هيئة التخطيط والتطوير العمراني أعدت دراسة شاملة للمنطقة، حيث قامت بتوسيع شبكة الطرق وتصنيف بعض العقارات وتوفير بعض الخدمات مع مراعاة تحديد مداخل ومخارج المخطط، وتحديد الشوارع الرئيسية مع الشوارع الفرعية بعروض تتراوح بين 15 و20 متراً، إلى جانب توفير موقع سيتم تسجيله باسم حكومة البحرين لصالح المشاريع الإسكانية، وتوفير مواقع للخدمات والمرافق العامة.

وأشار إلى أن دراسة الهيئة خلصت إلى الحاجة لتخصيص مواقع حكومية ذات أهمية إستراتيجية مطلة على  شارع المحرق الدائري، حيث إن إعداد المخططات التفصيلية يوازن بين المتطلبات الأساسية لما يخدم المحافظة بشكل عام والمنطقة بشكل خاص، بالإضافة إلى النواحي التخطيطية والتي يتم فيها الأخذ بعين الاعتبار تخصيص مواقع للخدمات الحكومية على الشوارع، وذلك لتطوير الواجهات المطلة على الشوارع الرئيسية والحيوية بالمملكة.

ولفت إلى أن المواقع المخصصة للمرافق العامة ستضم محطة صرف صحي، ومناطق ومسطحات خضراء، ومحطتي كهرباء فرعية.

وذكر أن تسجيل عقارات بالمخطط لصالح بنك الإسكان يأتي كتعويض عن عقارات آيلة ملكيتها إليهم والواقع شمال مخطط شارع البسيتين، والتي سيتم تطويرها من قبلهم لدعم برامج الوزارة الإسكانية.