+A
A-

ختام منافسات بطولة البحرين الوطنية لألعاب القوى البارالمبية

اختتمت منافسات بطولة البحرين الوطنية لألعاب القوى البارالمبية بتنظيم من الاتحاد البحريني لرياضة ذوي الإعاقة في استاد مدينة خليفة الرياضية والتي أقيمت على مدار يومي 1 و 2 من يونيو .

وتأتي هذه البطولة المعتمدة دولياً من اللجنة البارالمبية الدولية وبدعم من اللجنة البحرينية البارالمبية، ضمن خطة تأهيل اللاعبين لدورة الألعاب الآسيوية وبطولة العالم لألعاب القوى، وفرصة لكسر الأرقام الشخصية للاعبين والتعرف على مستوى التطور لدى اللاعب ووضع الخطط للعمل على تطوير أدائهم بشكل أفضل وتعرف على نقاط القوة ونقاط الضعف لدى كل لاعب ووضع خطط المتابعة.

وعن البطولة، قال الشيخ سلطان بن دعيج آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني لرياضة ذوي الإعاقة إن الاتحاد يقوم بجهود استثنائية لتنظيم هذه البطولة والحصول على موافقة الاتحاد الدولي البارالمبي لألعاب القوى، مشيرا إلى أن أهداف البطولة تركز على رفع مستوى رياضة العاب القوى  في المملكة ورفع مستوى كفاءة الجهاز الإداري والفني واللاعبين لتأهيلهم للمشاركة في البطولات الخارجية بكفاءة عالية إلى جانب إعداد كوادر وطنية في مجال تحكيم وتنظيم اللعبة بمستوى عالي.

وأثنى الشيخ سلطان بن دعيج آل خليفة على جهود الشيخ محمد بن دعيج آل خليفة رئيس اللجنة البارالمبية البحرينية في تطوير رياضة ذوي العزيمة في كافة المجالات ومشاركتها في كافة الدورات الإقليمية والعالمية.

من جانبه، أشار جاسم البردولي أمين السر بالاتحاد البحريني لرياضة ذوي الإعاقة إلى أن البطولة تساهم  في ترسيخ اهتمام مملكة البحرين برياضات ذوي العزيمة، مشيرا إلى دور اللجنة البارالمبية البحرينية وتحقيقها لأهدافها الاستراتيجية التي تعمل على رفع كفاءة وقدرة الكادر الوطني وكسب خبرة من التنظيم والمنافسة على الريادة في المنطقة للأنشطة البارالمبية وتهيئة اللاعبين للمشاركات الدولية.

في حين، أوضح الشيخ أحمد بن خليفة آل خليفة مدير البطولة أن البطولة تأتي من الخبرة التي اكتسبها الاتحاد البحريني لرياضة ذوي الإعاقة  في تنظيم البطولات المحلية بكوادرها الشابة، بمشاركة أكثر من "27" لاعبا ولاعبة في ألعاب القوى، رمي وقوف وجلوس، الجري، الجري على الكراسي المتحركة.