+A
A-

“كي بي إم جي” بالبحرين تستعرض أهمية الابتكار والرقمنة لرواد الأعمال

تستعد شركة كي بي إم جي في البحرين، في إطار أنشطة نادي ريادة الأعمال التابع للشركة، لعقد ندوة لمناقشة أهمية الابتكار والرقمنة لنمو الأعمال في حقبة ما بعد الجائحة. لا شك في أن جائحة فيروس كورونا أثرت بشكل مختلف في جميع المستهلكين، ولكن هناك بعض المحاور المشتركة الرئيسة التي يتعين على الشركات أخذها بالاعتبار للمحافظة على مكانة تنافسية والقدرة على النمو. يعتبر المستهلكون في يومنا هذا الادخار أولويةً على الإنفاق، وهم يعتمدون الآن على مزاولة أعمالهم بشكل رقمي أكثر من أي وقت مضى. 
ستُقام هذه الفعالية الممتدة على نصف يوم، الأربعاء الواقع في 15 يونيو 2020 في فندق راديسون بلو، وتهدف إلى توعية رواد الأعمال والشركات عبر مختلف القطاعات حول الطريقة التي تمكنت بها بعض الشركات المحافظة على صمودها بوجه جميع التحديات التي تعصف بعالمنا حاليًا. 
من جهته، علق الشريك ورئيس قسم خدمات المؤسسات في شركة كي بي إم جي في البحرين هاريش جوبيناث على هذه الفعالية المرتقبة قائلًا “مازال مجتمع الأعمال يتعامل مع تبعات جائحة فيروس كورونا وبالتالي، يتعين على رواد الأعمال فهم العوامل المحركة لسلوكيات المستهلكين في الوقت الحالي، والنظر في نموذج العمل المعتمد لديهم لتحديد ما يجب تكييفه بهدف مواكبة طلبات المستهلكين المتغيرة. أصبحت - القيمة مقابل التكلفة المتكبدة، معيارًا مهمًا بالنسبة إلى المستهلكين يدفعهم إلى اعتبار الادخار أولوية على الإنفاق. كما أنهم باتوا يتوقعون تجربة رقمية ترتقي لتوقعاتهم، ما يعني أنه على الشركات القيام باستثمارات جدية في بنيتها التحتية الرقمية حرصًا على مرونتها وقدرتها على الصمود والاستمرار. وأعتقد أن هذه الفعالية ستشكل منصة مثالية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة لتكتسب معطيات حول كيفية إضافة القيمة إلى عملائها من خلال اعتماد الحلول المبتكرة والتجربة القائمة على التقنيات المناسبة”. 
 ستنطوي هذه الفعالية على عروض رئيسة يلقيها أبرز قادة الأعمال في مملكة البحرين حول أهمية الابتكار في تلبية توقعات المستهلكين المتغيرة. نذكر من هؤلاء القادة: الرئيس التنفيذي السابق لمجموعة طلبات هشام الساعاتي، والمدير التنفيذي لشركة Flat6 Labs صالح عباس، ورئيس وضع الاستراتيجيات في تمكين جارمو كوتيلين المدير المساعد في قسم الاستراتيجية والتحول الرقمي في شركة كي بي إم جي في البحرين رامين كازروني.