+A
A-

التنسيق لتسجيل أراض مدارس مدينة سلمان

أفاد ممثل الدائرة الثالثة البلدي بالمحافظة الشمالية محمد الدوسري بتلقيه خطاب من وزارة التربية والتعليم أكدت فيه الوزارة إدراج 4 مشاريع إنشائية لبناء مدارس جديدة بمدينة سلمان ضمن خطتها الإنشائية على مدى 10 سنوات القادمة، وذلك بالتعاون مع وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني.

وقال إن الوزارة في ردها على مقترحه المرفوع باجتماع المجلس الاعتيادي بشأن الاستعجال في إنشاء مدارس مدينة سلمان، أشارت إلى أنه جار التنسيق مع الجهات المختصة لتسجيل الأراضي المخصصة لهذه المشاريع، ومن ثم اعتماد الرسومات الهندسية وتوفير الاعتمادات المالية اللازمة.

وذكر الدوسري أن مقترحه يأتي في ظل الاستجابة لمطالب الأهالي وافتقار المنطقة للمدارس، مما يتسبب بالضغط على المدارس الأخرى.

وأكد على ضرورة استعجال قيام الجهات المعنية بإنشاء المدرسة الثانوية في مدينة سلمان التي تعد من أحدث المدن الإسكانية، والتي صممت لتكون مدينة نموذجية تتوفر على كافة المرافق والاحتياجات الخدمية، حيث تم خلال اجتماع المجلس التوصية برفع خطاب لمجلس الوزراء لطلب الإيعاز للمعنيين بالإسراع في إنشاء مدرسة ثانوية للبنين في مدينة سلمان بالمحافظة الشمالية.