+A
A-

“باس” تجدد حصولها على شهادة “ISO 27001” لأنظمة أمن المعلومات

أعلنت شركة خدمات مطار البحرين (باس) عن اجتيازها معايير التدقيق الدوري، لتجدد بذلك حصولها على شهادة IEC 27001: 2013 لأنظمة إدارة أمن المعلومات، حيث تم الاعتماد من قِبل TUV PROFiCERT TUV Hessen، وبدعم من Global Business Bureau بدولة الإمارات العربية المتحدة. 
ويعكس هذا الإنجاز المتمثل بحصول “باس” على شهادة ISO 27001 نجاح فريق “باس” لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في حماية معلومات الشركة، كما ويشهد على دقة وموثوقية المعلومات، وضمان خلوها من المخاطر عبر تقليل أثر الانتهاكات المحتملة. كما وتؤكد هذه الشهادة على تقييم “باس” بشكل مستقل يتوافق مع المعيار الدولي الذي يستند إلى أفضل الممارسات العالمية.
وبعد حصولها على العديد من اعتمادات الآيزو بمختلف فئاتها، تم اعتماد “باس” لأول مرة في ديسمبر 2016 بعد استيفاء جميع متطلبات ISO27001:2013 من قبل هيئة إصدار شهادة TUV InterCERT، وذلك بشرط الامتثال لعمليات التدقيق السنوية. فيما تم إصدار واعتماد الشهادة الحالية من قِبل TUV Hessen، بتاريخ صلاحية يمتد لغاية 29 يونيو 2023.
وقال الرئيس التنفيذي لشركة خدمات مطار البحرين محمد خليل “يسرنا في (باس) أن نتمكن من اجتياز معايير الامتثال لشهادة ISO 27001 الدولية، وذلك للعام الخامس على التوالي. وإنما يعكس هذا الإنجاز المساعي الحثيثة والعمل الجاد وتفاني منتسبينا من فريق تكنولوجيا المعلومات والاتصالات”.