+A
A-

"الجح" و"المانجا" يغرق السوق... والأسعار إلى الحضيض

"الجح" على "قفا من يشيل" والكيلو بـ 100 فلس

مع الدخول التدريجي في فصل الصيف، تحمل سوق الخضراوات أخبار سارة للمستهلكين تطفئ لهيب الحر، مع ارتفاع معروض المانجا والبطيخ (الجح) والشمام في السوق المحلية. وتوقع تاجر الخضراوات، رضا البستاني أن تغزو فاكهة المانجا "ملك الفاكهة" السوق المحلية خلال الأسبوع المقبل مع سماح باكستان بتصدير المانجا للأسواق الخارجية.
وأبلغ البستاني "البلاد" أن التقديرات تشير إلى أن قرابة 250 طنًّا من فاكهة المانجا ستنزل السوق أسبوعياً في الفترة المقبلة وأن ذلك سيزيد معروض هذه الفاكهة بشكل كبير.
وأوضح البستاني أن أنواع مختلفة من المانجا الهندي واليمني والباكستاني تتواجد في الأسواق، حيث أن موسم المانجا اليمني يقترب من النهاية.
وعرضت بعض المحلات سعر كارتون المانجا اليمني بنحو 1.5 دينار. وبيّن أنه مع نزول كميات كبيرة من المانجا الباكستاني، ودخول موسم إجازة الصيف الذي يتوقع فيه توجه الكثير للسفر خارج البلاد بعد عامين من توقف السفر بسبب الجائحة، فإن العرض سيكون كبيراً مقابل الطلب على فاكهة المانجا.
وفيما يخص أسعار البطيخ (الجح) والشمام في السوق المحلية، أشار البستاني إلى وفرة كبيرة في الجح.
وقال إن الجح الأردني دخل السوق المحلية إلى جانب الجح العماني الأمر الذي ساهم في انخفاض الأسعار إلى نحو 100 فلس للكيلو الواحد.
ويرتفع استهلاك الجح خصوصاً في شهر الصيف.