+A
A-

منتخب الجودو يضاعف حصيلة البحرين بـ"ذهبية وفضية"

رفع المنتخب الوطني للجودو حصيلة مملكة البحرين في دورة الالعاب الخليجية الثالثة المقامة حاليا بدولة الكويت الشقيقة، وذلك بعد ان احرز المنتخب ميدالية ذهبية وميدالية فضية في نزالات اليوم الأخير من مسابقة الجودو التي أقيمت يوم أمس على صالة الشيخ عبدالله الجابر للجودو والتيكواندو، ضمن منافسات هذه الدورة التي تستمر حتى يوم ٣١ مايو الجاري.

حيث ارتفع حصاد البحرين إلى 55 ميدالية بينها 20 ميدالية ذهبية و20 ميدالية فضية و15 ميدالية برونزية وضعت المملكة في المركز الثاني بجدول الترتيب العام خلف دولة الكويت التي تتصدر الترتيب بـ 69 ميدالية بينها 25 ذهبية و20 فضية و24 برونزية.

وشهد مواجهات اليوم الختامي من المسابقة حضور عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الكويتية ورئيس لجنة اللجان الرياضية الشيخ مبارك فيصل النواف الصباح، ورئيس الاتحاد العربي للجودو السيد خالد حمد العطيه، ومدير بعثة مملكة البحرين السيد حسن الخاجة، وعدد من أعضاء البعثات الإدارية المشاركة وجماهير من محبي هذه الرياضة.

وقد أحرز اللاعب سكيربي المركز الاول في وزن تحت ٨١ كيلوجرام، بعد أن نجح في تحقيق الفوز على حساب اللاعب السعودي محمد الهيري بالضربة القاضية، ليتأهل للنزال النهائي والذي خاضه أمام اللاعب القطري محمد ربيعة، حيث سكيربي بالضربة القاضية، ليتوج بالميدالية الذهبية هذا الوزن.

وحصل اللاعب أزمات على المركز الثاني في وزن فوق ١٠٠ كيلوجرام، بعد خاض ٣ نزالات، حيث خسر نزاله الأول أمام اللاعب الاماراتي محمدوف، فيما فاز في نزاله الثاني أمام اللاعب السعودي راكان الدوسري وفاز على في نزاله الثالث على اللاعب الكويتي عبدالله طالب بالضربة القاضية.

وكان المنتخب قد حقق في منافسات اليوم الاول ميدالية ذهبية وميدالية برونزية، بعد أن حصد اللاعب رمضان على المركز الاول في وزن تحت ٧٣ كيلوجرام، وحصول اللاعب محمد نايف على المركز الثالث في وزن تحت ٦٦ كيلوجرام.

وبذلك ينهي منتخب الجودو مشواره في هذه المسابقة بدورة الألعاب الخليجية، بعد أن حقق 4 ميداليات ملونة منها ذهبيتيّن وفضية وبرونزية.