+A
A-

مهرجان افلام حقوق الانسان بالرباط تفتح باب المشاركة


تعلن ادارة مهرجان افلام حقوق الانسان بالرباط بالمملكة المغربية FFDH عن تنظيم الدورة العاشرة لمهرجان أفلام حقوق الانسان في الفترة الممتدة من 26إلى 30 أكتوبر 2022 بشراكة الهيئة الوطنية لحقوق الانسان، فعلى الراغبات والراغبين في المشاركة بأفلامهم في هذه الدورة الجديدة، من داخل المغرب وخارجه، أن يتصلوا بالعنوان التالي:    http://[email protected] أو عبر رقم الواتساب 00212661697469 للاستفسار عن شروط المشاركة وكيفية إرسال الأفلام والوثائق المرافقة لها (رابط تحميل الفيلم، الملصق والبطاقة التقنية للفيلم وصورة المخرج وملخص عن سيرته الفنية ... )
هذا مع العلم أن ادارة المهرجان قد حددت يوم 30 يونيو 2220  كآخر أجل لقبول طلبات المشاركة.
وتجدر الإشارة إلى أن الأفلام المرشحة للقبول هي التي تتناول ثيمات حقوق الإنسان والتغيير الاجتماعي وقضايا الديمقراطية والذاكرة والمواطنة وحرية التعبير والتنوع الثقافي والحريات الفردية وستحظى  باهتمام خاص، الأفلام التي: تدافع عن الحقوق والحريات الأساسية للأفراد وتساند قضايا الأقليات وحماية حقوق المهاجرين واللاجئين، و تؤكد على حق الاختلاف وتبرز أهمية الحوار والتسامح في العلاقات بين الشعوب والثقافات. أو تلقي نظرة جديدة وفريدة ومبتكرة على الموضوعات الراهنة مثل خطر الإرهاب و التطرف ، الأمن والسلم والانتماء والهجرة وتساعد على معرفة وفهم الثقافات الأخرى . وتدعم حقوق الطفل والمرأة ومقاربة التنوع الاجتماعي وتساهم في إرساء مبدأ المساواة و الإنصاف .
 ويشار أن إدارة المهرجان تفتح أيضا، بالمناسبة آجالا لتلقي الترشيحات لجائزة حقوق الإنسان التي أحدثها المهرجان مند 2014 إلى جانب الجوائز الأربعة المعتادة التي تمنح إلى إحدى الشخصيات او الهيئات الحقوقية التي لها إسهامات في إحدى مجالات حقوق الإنسان.