+A
A-

منتخب الرماية يحرز فضية البندقية 50 مترا بدورة الألعاب الخليجية

حقق منتخب الرماية ميدالية جديدة بدورة الألعاب الرياضية الخليجية الثالثة التي تحتضنها دولة الكويت الشقيقة حتى 31 مايو الجاري بعدما أحرز الفريق المكون من عبدالماجد عبدالخالق وناصر بن تركي ومحمود حاجي المركز الثالث في مسابقة البندقية 50 مترا، بينما ذهب المركز الأول والميدالية الذهبية للمنتخب العماني، وفاز المنتخب الكويتي المستضيف بالمركز الثالث والميدالية البرونزية.
وأجريت مراسم تتويج منتخب الرماية صاحب الميدالية الفضية بحضور رئيس الاتحاد السعودي للرماية الأمير خالد بن بندر بن سعود، والأمين العام للاتحادين العربي والكويتي للرماية عبيد مناحي العصيمي، والأمين العام للاتحاد البحريني للرماية إبراهيم البنعلي.


وتعتبر هذه الميدالية الثالثة لمنتخب الرماية بعدما أحرز عبدالماجد عبدالخالق الميدالية الفضية بمسابقة مسدس 25 مترا وفاز عبدالله رحمه بالميدالية البرونزية في ذات المسابقة.
وشهد مدير البعثة حسن الخاجة منافسات الرماية منذ الصباح الباكر، التي تقام على مجمع ميادين صباح الأحمد الأولمبي.
وتستمر منافسات الرماية في يومها الرابع عندما يخوض كل من عبدالماجد عبدالخالق، أحمد الشيراوي، عبدالله رحمه منافسات البندقية 25 مترا، ويشارك كل من علي حسين وناصر بوتركي ومحمود حاجي منافسات مسدس 10 أمتار هوائي، ويواصل سمو الشيخ خليفة بن سلمان بن محمد آل خليفة ومروان الحلو والشيخ علي آل خليفة وتمار الوات منافسات الشوزن سكيت.
وتحتل مملكة البحرين حاليا المركز الأول في الترتيب العام بـ 40 ميدالية بينها 17 ذهبية و15 فضية و8 برونزيات.


 منتخب الطائرة يبدأ رحلة الدفاع عن اللقب 
يبدأ منتخبنا الوطني للكرة الطائرة رحلة المحافظة على اللقب الخليجي عندما يواجه نظيره السعودي الجمعة 20 مايو 2020 الساعة 3:00 مساء على مجمع الشيخ سعد العبدالله الصباح (صالة c) في افتتاح منافسات الكرة الطائرة بدورة الألعاب الخليجية الثالثة التي تحتضنها دولة الكويت الشقيقة حتى 31 الشهر الجاري.
كما تقام مواجهتان تجمعان كلا من عمان وقطر الساعة 5:00م، والكويت مع الإمارات الساعة 7:00م.
وكان منتخبنا قد فاز بذهبية النسخة الأولى في البحرين 2011 تحت قيادة المدرب التونسي نزار الشكيلي فيما فاز بذهبية النسخة الثانية السعودية 2015 بقيادة المدرب الأرجنتيني اليقيتا، ويشرف على تدريب المنتخب حاليا البرازيلي راميريز ومساعده الوطني حسن علي.
ووصل المنتخب إلى الكويت مساء الأربعاء الماضي، حيث يقيم بفندق ميلينيوم السالمية بعد عودته من المعسكر التدريبي الذي أقيم بجمهورية مصر العربية. 
وتضم بعثة المنتخب كلا من رئيس الوفد صلاح جناحي والجهاز الفني والإداري و12 لاعبا هم محمود العافية، محمود حسن، ناصر عنان، محمد يعقوب، علي مرهون، يوسف خالد، علي مرهون، علي إبراهيم، علي الصيرفي، عباس الخباز، محمد عمر، حسين الجشي، حسين عبدالله، أيمن هرونة.


 أحمر الصالات يواجه عمان.. اليوم
يلتقي المنتخب الوطني لكرة القدم الصالات بنظيره المنتخب العماني اليوم (الأربعاء) عند الساعة 5 مساء على صالة مجمع الشيخ سعد العبدالله الصباح الرياضي، ضمن مباريات الجولة الثالثة من مسابقة كرة الصالات “الفوتسال” ضمن منافسات دورة الألعاب الخليجية المقامة حاليا بدولة الكويت الشقيقة.
ويتسلح الأحمر بشعار الفوز في هذه المواجهة لتعويض خسارته أمام المنتخب السعودي في المباراة الاولى، خصوصا أنه يبحث عن مواصلة المنافىسة والحضور في الدور الثاني بالمسابقة.
وأنهى المنتخب تحضيراته أمس التي أجراها المنتخب على صالة الهيئة العامة للتعليم التطبيقي، والتي قادها المدرب البرازيلي لينو. 
واتسم المران بالحماس وجدية من اللاعبين، حيث ركز المدرب على تطبيق النواحي الفنية والتكتيكية التي سيعول عليها في مباراة هذا المساء، في ظل ما يمتلكه المنتخب من عناصر مميزة على مستوى جميع الخطوط، يمكنهم تحقيق الأهم في هذه الجولة والخروج بنقاط الانتصار التي ستمنح المنتخب الأمل في العودة مجددا للمنافسة، خصوصا أن المنتخب يتعين عليه تحقيق الفوز في مواجهة اليوم وكذلك في مباراته المقبلة أمام أصحاب الأرض والجمهور المنتخب الكويتي يوم الأحد المقبل، لضمان المنافسة على المراكز الثلاثة الأولى في هذه المسابقة.


 سباحو البحرين يختتمون المشاركة في 3 سباقات
تختتم السباحة البحرينية اليوم (الجمعة) مشاركتها في مسابقة السباحة ضمن منافسات النسخة الثالثة من دورة الألعاب الخليجية المقامة حاليا بدولة الكويت الشقيقة والتي تستمر حتى 31 مايو الجاري. 
وسيشارك السباحان فرحان صالح وفرج صالح في نهائي سباق 100 متر حر، فيما سيشارك السباح عمر الرويله في سباق 200 متر ظهر، بينما سيشارك السباح محمد راشد في سباق 400 متر حر. 
وكانت نتائج المنتخب الوطني يوم أمس بالمسابقة قد أسفرت عن حصول السباح فرحان صالح على المركز السابع في سباق 50 مترا حر بعد أن أنهى السباق في زمن وقدره 24.94 ثانية. 
وقد أحرز المركز الأول في هذا السباق السباح الكويتي وليد عبدالرزاق بعد أن أنهى السباق في زمن وقدره 23.26 ثانية، فيما حل في المركز الثاني السباح السعودي يوسف بوأريش بعد أن أنهى السباق في زمن وقدره 23.62 ثانية، وحل في المركز الثالث السباح القطري محمد محمد، الذي أنهى السباق في زمن وقدره 23.83 ثانية. 
وحل المنتخب الوطني في المركز الرابع في سباق تتابع 200 متر حر، بعد أن أنهى المنتخب السباق في زمن وقدره 8:23:66 دقيقة. وأحرز المركز الأول المنتخب الكويتي، الذي أنهى السباق في زمن وقدره 7:52:94 دقيقة، فيما حل في المركز الثاني المنتخب القطري الذي أنهى السباق في زمن وقدره 8:01:41 دقيقة، وحل في المركز الثالث المنتخب العماني والذي أنهى السباق في زمن وقدره 8:06:28 دقيقة. 


سيدات الدراجات يحرزن البرونزية 
حقق منتخبنا الوطني للدراجات الهوائية المكون من مي الحاجي ومريم المؤيد وفاطمة حسين ورؤية الساعاتي المركز الثالث والميدالية البرونزية في سباق الفرق ضد الساعة، الذي أقيم منذ الصباح الباكر ضمن فعاليات دورة الألعاب الخليجية الثالثة التي تحتضنها الكويت.
وظفر المنتخب الكويتي بالمركز الأول والميدالية الذهبية كما حاز على الميدالية البرونزية.
ويبدأ منتخب الرجال المكون من سيد أحمد علوي وأحمد مدن وأحمد ناصر ويحيى خليفة منافسات سباق 40 كيلومترا، حيث الآمال معقودة على المنتخب بتحقيق نتيجة إيجابية والصعود على منصة التتويج.


 بوعسلي: نجاح المشاركة البحرينية هدفنا الأكبر
شاركت مديرة الاتصال المؤسسي باللجنة الأولمبية رؤى بوعسلي ضمن البعثة الإدارية لمملكة البحرين بدورة الألعاب الخليجية الثالثة لتلعب دورا مهما ضمن الوفد وتمزج ما بين العمل الإداري والإعلامي وتخوض تجربة جديدة في مشوارها المهني.
وتقول بوعسلي عن تجربتها “في البداية أشكر اللجنة الأولمبية على هذه الثقة لتمثيل البحرين في العرس الخليجي.. إنها أول تجربة لي في دورة رياضية خارجية اكتسبت منها الكثير من المهارات والخبرات التي ستضيف إلى رصيدي المهني سواء بالعمل الإداري أو الإعلامي..”.
وأوضحت أن أكثر ما أعجبها في الدورة تنوع الرياضات والتعاون الكبير من قبل اللجنة المنظمة بدولة الكويت وتحديدًا اللجنة الإعلامية، مشيرة إلى أن دمج السيدات مع الرجال في الدورة كان قرارا صائبا وأثرى الدورة ومنحها أهمية أكبر وعزز المساواة بين المرأة والرجل بما يتماشى مع مبادئ الحركة الأولمبية.
وختمت بوعسلي حديثها “هدفنا جميعا نجاح المشاركة البحرينية من خلال العودة بأكبر حصيلة من الميداليات الملونة خصوصا الميداليات الذهبية لنحقق مركز متقدم ونرفع علم البلاد عاليا والشكر موصول لكل فرد في البعثة على جهودهم..”.


سيدات الأحمر يتأهلن بجدارة للدور الثاني 
تأهل المنتخب الوطني للسيدات لكرة القدم الصالات إلى الدور الثاني من مسابقة كرة القدم عن جدارة واستحقاق، وذلك بعد أن حقق فوزه الثالث على التوالي، وذلك على حساب منتخب سيدات الكويت بنتيجة هدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت الفريقين على صالة مجمع الشيخ سعد العبدالله الصباح الرياضي، في ختام منافسات الدور الأول بالمسابقة ضمن منافسات الدورة الثالثة للألعاب الخليجية المقامة حاليا بدولة الكويت الشقيقة.
وقدم منتخبنا للسيدات أداء متوسط المستوى في شوط المباراة الأول، حيث حاول التقدم وصناعة الفرص على مرمى منتخب سيدات الكويت، إلا أن محاولاتهن لم يكتب لها النجاح بسبب الحماس الكبير الذي ظهرت عليه لاعبات الكويت واللاتي استطعن غلق منافذ العبور على لاعبات منتخبنا.
وحاولت لاعبات الكويت التقدم من خلال الكرات المرتدة التي شكلت خطورة على مرمى منتخبنا.
واستمر التعادل في هذا الشوط حتى الدقائق الأخيرة التي شهدت تسجيل لاعبات الكويت الهدف الأول، وسط غفلة دفاعية منحت التقدم لأصحاب الأرض والجمهور في هذا الفترة من اللقاء.
وفي الشوط الثاني تحسن أداء منتخبنا للسيدات بشكل ملحوظ، حيث سيطرت لاعبات الأحمر على مجريات هذا الشوط، ونجحن في الحد من خطورة اللاعبات الكويتيات.
ونجح منتخبنا السيدات من معادلة النتيجة في الدقائق الأولى من انطلاقة الشوط عن طريق اللاعبة أميرة سوار. 


ونجحت اللاعبة إيمان الختال من إضافة الهدف الثاني.
وتمكن أحمر السيدات من المحافظة على تقدمه حتى صافرة النهاية، التي أعلنت فوزه في هذه المواجهة.
وبهذه النتيجة، سيلتقي منتخبنا للسيدات مع نظيره منتخب الإمارات يوم السبت المقبل في المواجهة التي تجمع المنتخبين في الدور قبل النهائي بالمسابقة.