+A
A-

هند محمود في برنامج "خير جليس": البحريني معدنه ذهب وهو الخيار الأفضل والأكثر تطورًا

استضاف البرنامج الإذاعي "خير جليس" والذي يعده ويقدمه الدكتور يوسف محمد عبر إذاعة البحرين السيدة هند محمد محمود الرئيس التنفيذي للموارد البشرية في بنك البحرين للتنمية، حيث تناولت الحلقة التي حققت استحسانًا كبيرًا من قبل المستمعين والمتابعين أبرز مفاهيم العمل الإداري وتاريخ الشؤون الإدارية وأبرز الممارسات الإدارية في العالم والمسؤوليات التي يضطلع بها القائمون على الشؤون الإدارية في المنظومة الإدارية.

وقد استعرضت السيدة هند محمود خلال البرنامج مسيرة العمل الإداري في البحرين والتحولات التي مرت بمفاهيم الإدارة وبالتحديد شؤون الموظفين، كما بينت الأنماط الوظيفية والإدارية وأنواع بيئات العمل المختلفة، والتطورات التي حصلت في هذا المجال ومراحل التغير التي مرت بها مسميات ومسؤوليات شؤون الموظفين.

وتناول البرنامج في محاوره المهارات التي يجب أن يتحلى بها موظف الشؤون الإدارية، مبينة الحقوق والواجبات التي يتطلب على الإدارة أن توضح ذلك للجميع لخلق بيئة عمل صحية وتنافسية، كما استعرض البرنامج أنماط المدراء والفروق بين القيادة والإدارة وبيئات العمل والتعامل معها، ودور المهارات المتنوعة في صقل الشخصية وتطورها الوظيفي.

واختتمت هند محمود بعدد من التوصيات من واقع خبرتها الإدارية في هذا المجال وبينت بكل فخر بأن خلال مسيرتها العملية أيقنت بأن البحريني هو الخيار الأفضل والأكثر تطورًا في عمله وأن الجيل القادم يحمل الكثير من الطموحات والأفكار والابتكار.

يذكر أن برنامج "خير جليس" يبث عبر إذاعة البحرين ومن إعداد وتقديم د. يوسف محمد وإخراج مروة العريفي ويستضيف في كل حلقة منه شخصية بحرينية تركت بصمة وأثرًا في مجالها وساهمت في إثراء الفكر وخدمة الوطن.