+A
A-

البحرين تنال جائزة مرموقة في "أوسكار السياحي العربي 2022"

فازت مجلة السياحي البحرينية بجائزة أوسكار الإعلام السياحي العربي في فئة أفضل تقرير صحفي سياحي والذي حمل عنوان "بحرينيون عبروا الحدود رغم كورونا". وذلك خلال إعلان المركز العربي للإعلام السياحي حصول 10 دول عربية منها مملكة البحرين بجوائز أوسكار الإعلام السياحي العربي في حفل أقيم في معرض سوق السفر العربي المنعقد في دبي في دورته 29 بمشاركة 1500 عارض، وممثلين من 112 دولة خلال الفترة من 9 إلى 12 مايو 2022.

وقال محمود النشيط الرئيس التنفيذي لمؤسسة ديلي للعلاقات العامة التي تصدر السياحي"واصلنا إصدار المجلة في الجائحة للتأكيد على دور وقوة الإعلام السياحي في تنشيط وتحفيز القطاع" موضحًا بأن أن السياحي صدرت في الوقت الذي تعثرت فيه السياحة بسبب الاجراءات المتخذة لمكافحة فيروس كوفيد – 19 ورصد العدد قوة جذب النشاط السياحي الذي حفز على إطلاق مشاريع جديدة ومبتكرة، وعودة حركة السياح مع تحسن الأوضاع الصحية العالمية.

وكان المركز العربي للإعلام السياحي أعلن حصول 10 دول عربية بجوائز أوسكار الإعلام السياحي العربي في حفل أقيم في معرض سوق السفر العربي المنعقد في دبي، وكرّم وزير السياحة والآثار الأردني نايف الفايز الفائزين بالجوائز.

وأشار النشيط إلى ضرورة دعم الإعلام السياحي العربي لأنه عنصر مهم جدًا في التعريف بالأنشطة السياحية العربية وهو عامل فعّال في تنشيط السياحة، وأكد أن محدودية الدعم للإعلام السياحي المتخصص سيضيع الكثير من الفرص على القطاع السياحي اقتصاديًا وعلى محبي السياحة الذين يحبون خوض تجارب سياحية جديدة.

ومن جانبه قال د. سلطان اليحيائي رئيس المركز العربي للإعلام السياحي - بالإنابة، المنظم للجوائز، إن الفائزين شخصيات ومؤسسات لها جهود بارزة ومتميزة في صناعة السياحة من مختلف الدول العربية، وقد تصدرت دول السعودية والإمارات ومصر والكويت وسلطنة عمان الدول الفائزة بالجوائز بمختلف فئاتها لعام 2021.

وأضاف اليحيائي إن الإعلان عن الجوائز في معرض سوق السفر العربي يعكس المكانة الكبيرة التي تحظى بها الجوائز على مستوى العالم والتي أصبحت مثالا لتكريم المبدعين في مجال الإعلام السياحي والتراثي.

يذكر أن مجلة السياحي البحرينية فازت في عام 2017 بجائزة أوسكار الإعلام السياحي العربي في نسختها التاسعة عن فئة أفضل مجلة سياحية. وتستهدف الجوائز دعم الحركة السياحية في الدول العربية وتسليط الضوء على المدن السياحية البارزة أو التي تحقق تطورًا ملحوظًا في مجال خدمات السياحة وجذب السائحين إلى جانب دعم القطاع الفندقي في الدول العربية وتحفيزه لتقديم أفضل مستوى من الخدمة.