+A
A-

إعفاء عوائل شهداء الواجب من الرسوم البلدية

قال عضو مجلس بلدي الجنوبية طلال بشير لـ (البلاد) إنه تقدم أخيراً بمقترح بشأن الإعفاء من الرسوم البلدية للمصابين وعوائل الشهداء في تأدية الواجب الوطني.
وأشار بشير إلى أن المقترح يأتي تقديرًا لهم ولإخلاصهم وتضحياتهم بتأدية الواجب الوطني، ولإبداء التقدير والعرفان للمصابين والشهداء في تأدية الواجب الوطني”.
وتابع: “كما سيساهم في تخفيف الأعباء المعيشية عن المصابين وعوائل الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم في تأدية الواجب الوطني فداء لهذا الوطن العزيز”.
وأضاف: “تم مخاطبة الجهاز التنفيذي لإبداء ملاحظاتهم ومرئياتهم حول المقترح، حيث جاء الرد بالترحيب بالمقترح وعدم الممانعة بعد موافقة الجهات المختصة ووضع الآليات والتشريعات القانونية لتنفيذه”.
وبين أن التوصيات التي خرجت بها اللجنة القانونية والمالية والإدارية في المجلس البلدي هي “استنادا لقانون البلديات الصادر بالمرسوم رقم (35) لسنة 2001 واللائحة التنفيذية وتعديلاتها المادة (19) البند(ر) التي تنص على أن من اختصاصات المجالس البلدية (اقتراح فرض الرسوم ذات الطابع البلدي وتعديلها والإعفاء منها وإلغائها وطرق تحصيلها)، ورأت اللجنة بعد التشاور والاطلاع الموافقة على إعفاء من الرسوم البلدية للمصابين وعوائل الشهداء في تأدية الواجب الوطني”.