+A
A-

تعرف على النواب الأقل إلتزاماً بحضور جلسات المجلس

ذكر تقرير للباحث في الشؤون البرلمانية ناصر بردستاني حول تقييم أداء أعضاء مجلس النواب في الجلسات الأسبوعية العادية في الفصل التشريعي الخامس والذي يستند إلى البيانات والمعلومات الواردة في 117 مضبطة من مضابط الجلسات بنسبة حضور وغياب وتأخير كل عضو من أعضاء المجلس في الفصل التشريعي الأخير، حيث جاء النائب أحمد العامر في صدارة أعضاء المجلس الأكثر التزامًا بالحضور في الجلسات العلنية بنسبة بلغت 100 %، يليه النائبان خالد صالح بوعنق وفاضل  السواد بنسبة حضور بلغت 99.2 % لكل منهما.

وحسب التقرير فإن النائبين معصومة عبد الرحيم ويوسف زينل في قائمة أعضاء المجلس الأقل التزامًا بالحضور وذلك بنسبة غياب بلغت 13.7 % لكل منهما يليهما النائب كلثم الحايكي بنسبة غياب بلغت 12.8 %.

وجاء في التقرير أن النائبين محمد السيسي ويوسف زينل هما الأقل التزامًا بالحضور في الوقت المحدد لبدء الجلسات بنسبة تأخير بلغت 16.2 % لكل منهما، يليهما النائب زينب عبد الأمير بنسبة تأخير بلغت 14.5 %.

وجاء النائبان عادل العسومي وممدوح الصالح في قائمة النواب الأكثر تغيبًا بسبب المشاركة في المهمات الرسمية بنسبة غياب بلغت 21.4 % للعسومي و 7.7 % للصالح.