+A
A-

ألبا تواصل ريادتها في الجوانب البيئية والاجتماعية والحوكمة

واصلت شركة ألمنيوم البحرين ش.م.ب. (البا)، أكبر مصهر للألمنيوم في العالم باستثناء الصين، ريادتها في مجال الاستدامة من خلال تصنيفها كأفضل شركة في المملكة من حيث تقييم الجوانب البيئية والاجتماعية والحوكمة وذلك من قبل شركة ESG Invest – المتخصصة في البحوث الاستثمارية والتابعة لشركة Sustainability Excellence – وهي معنية بتقديم تقييم شامل وملموس لمستوى أداء الشركات والمؤسسات في العالم العربي على صعيد الجوانب البيئية والاجتماعية والحوكمة. 

وبهذه المناسبة، صرح الرئيس التنفيذي لشركة البا علي البقالي قائلاً: "نحن نؤمن بأن مهمة الشركة تتمحور حول الجوانب البيئية والاجتماعية والحوكمة، والمتمثلة في سعينا كشركة مواطنة مسؤولة لخلق القيمة الحقيقية لجميع الأطراف المعنية والمجتمع من حولنا. 

وأضاف يقول " إننا فخورون بتصدرنا لقائمة الشركات في الجوانب البيئية والاجتماعية والحوكمة على مستوى البحرين للسنة الثالثة على التوالي، الأمر الذي يبرهن عن النهج الذي نتبعه في مراعاة هذه الجوانب والذي يتسم بالسعي اللامحدود "، مؤكدا ان الشركة مع اطلاقها خارطة طريق الجوانب البيئية والاجتماعية والحوكمة في البا ، فإنها تسير على الطريق الصحيح من أجل تعزيز الأثر الإيجابي للشركة في المجتمع".

الجدير بالذكر أن شركة ESG Invest قد منحت ألبا هذا التصنيف نظير تميزها في الإبلاغ عن الجوانب البيئية والاجتماعية والحوكمة بما يتوافق ومبادرة الإبلاغ العالمية (GRI): الخيار الأساسي، من خلال تقرير الاستدامة الخاص بالشركة لعام 2020، حيث يمكن الاطلاع على المزيد من التفاصيل في هذا التقرير الموجود على موقع الشركة الإلكتروني www.albasmelter.com