+A
A-

انفجار في الموصل والمحافظ ينفي وقوع عمل إرهابي

نفت السلطات المحلية في مدينة الموصل، شمالي العراق استهداف المدينة، مساء الخميس، بعمل إرهابي، في منطقة المجموعة الثقافية في الجانب الأيسر من المدينة.

وقال محافظ نينوى إن الحادث "نجم عن انفجار أسطوانة غاز داخل مركبة مدنية كانت مركونة قرب محل لبيع الألبسة العسكرية، وقد أصيب مدنيان اثنان كانا على مقربة من الموقع الذي يشهد اكتظاظا بحركة المارة في ساعات المساء".

ونقل مراسل الحرة أن قوة من شرطة نينوى والأجهزة الاستخبارية طوقت على الفور موقع الحادث وفتحت تحقيقا لمعرفة ملابساته وما إذا كانت تقف خلفه أجندة إرهابية.

وكانت خلية الإعلام الأمني قالت في وقت سابق، الخميس، إن مدنيا أصيب إثر انفجار "داخل عجلة نوع (أوبل فكترا) داخل شارع فرعي خلف شارع المجموعة الثقافية في مدينة الموصل، مما أدى إلى احتراق العجلة، كمعلومات أولية عن الحادث".

وفي تغريدة على تويتر، أوضح سعد معن، رئيس الخلية ومدير دائرة العلاقات و الإعلام في وزارة الداخلية العراقية، أن خبراء الأدلة الجنائية شرعوا بالإجراءات اللازمة لمعرفة أسباب الانفجار". 

ونقل ناشطون عراقيون ما قالوا إنه اللحظات الأولى للتفجير.

وتشهد مدينة الموصل استقرارا نسبيا منذ تحريرها عام 2017 من سيطرة داعش. وتنفذ قوات الأمن عمليات مباغتة ضد خلايا داعش  في المناطق النائية جنوبي المدينة والصحراء الممتدة إلى الحدود السورية العراقية.