+A
A-

الأسواق مستعدة لاستقبال العيد اللحوم والحلويات و العيش يتصدرون القائمة

تنتعش الحركة الشرائية في الأسواق المحلية استعدادًا لعيد الفطر المبارك وبدأت الحركة التجارية تنشط بشكل تدريجي خلال الأيام الماضية مع ارتفاع الطلب على السلع الغذائية ومستلزمات عيد الفطر المبارك والكماليات، في الوقت الذي يؤكد التجار وفرة كميات السلع ، وأن الأسعار بشكل عام مستقرة، إلا أن بعض أسعار السلع ارتفعت بشكل طفيف مقارنة بالعام الماضي.

ويؤكد رئيس مجلس لجنة الثروة الغذائية بغرفة البحرين رجل الأعمال السيد خالد علي الأمين أن الطلب يتزايد خلال عيد الفطر  المبارك على اللحوم و خصوصًا لحم البقر المستخدم بكثرة في طبخات غداء العيد ، مشيرًا إلى أن كميات لحوم البقر المبردة المحلية و المستوردة من تكفي احتياجات مملكة البحرين.

وأشار إلى توفير كميات كافية من اللحوم الحية والمبردة و المثلجة لعيد الفطر المبارك لعام 2022 في الأسواق، لافتًا إلى أن جميع المربين و القصابين و شركات استيراد و بيع اللحوم الحية ، المبردة و المثلجة مستمرة في توفير اللحوم وتزويد الأسواق المحلية بالكميات الكافية، ولم تطرأ أي زيادة غير اعتيادية على أسعار اللحوم بالتزامن مع العيد السعيد انشالله .

وقال الأمين :«كما هو الحال في كل عام، يزيد الطلب من قبل الأسر على اللحوم الطازجة المذبوحة محليًا، ولا بد من التأكيد على أن الكميات كافية، وأن هناك المزيد من الشحنات التي آم إستيرادها للعيد ولن يكون هناك نقص في اللحوم».

من جانب الخضار قال الأمين اجتمعنا بتجار السوق المركزي والكل قال إن الأسعار ستشهد استقرارًا ، وذلك بسبب ارتفاع درجات الحرارة في بلد المنشأ، كما سيساهم ذلك في زيادة الكميات المتوفرة.

و اوضح الامين انه خلال اتصالاته مع تجار العيش ( الرز ) اكد جميع التجار وفرة العيش وباسعار في متناول الجميع.

وأشار إلى أنه نظرًا لتزامن صرف الرواتب مع بداية العيد المبارك ستشهد الأسواق في مملكة البحرين انتعاشًا ونشاطًا، مؤكدًا توفر كافة الأصناف الرئيسية بكميات وفيرة تغطي احتياجات السوق.
وأضاف:«الأسعار مستقرة بشكل عام، وعادة تنزل الأسعار مع تغير الموسم وحلول فصل الصيف، ومع ارتفاع درجات الحرارة في الأردن ستزيد الكميات وستنخفض الأسعار».
وأوضح أن هناك كميات وفيرة من البطاطس، الجزر، القرع، والخيار وهي الخضروات و جميع الفواكة التي تستخدم بكثرة في العيد  بشكل عام، أما بالنسبة للطماطم، فقد انخفضت الكميات المستوردة لكن الإنتاج المحلي يغطي الاحتياجات في مملكة البحرين.

وانخفاضها مرتبطاً بالعرض والطلب، كما أن الاستيراد مستمر والحركة طبيعية والحمدالله ».

وفيما يتعلق بالأقبال، أوضح الأمين أن هناك إقبال متزايد على شراء اللحوم هذا العام مقارنة بالعامين الماضيين خلال شهر رمضان المبارك و استعداد للعيد مع تحسّن الأوضاع بشكل خاص وانخفاض حالات الإصابة بفايروس كورونا.