+A
A-

25 % ارتفاع الإنفاق على الملابس والأحذية قبيل عيد الفطر

ارتفعت قيمة الإنفاق بنقاط البيع والتجارة الإلكترونية على قطاع الملابس والأحذية في مملكة البحرين بنسبة 25 % في الأسبوع الماضي، وذلك ضمن الاستعدادات لشراء مستلزمات عيد الفطر، وذلك وفقًا لأحدث إحصائيات من مصرف البحرين المركزي. كما ارتفع الإنفاق على قطاع تجار السيارات والشاحنات بنسبة 24.5 % خصوصًا مع تقديم شركات ومعارض بيع السيارات لعروض وتخفيضات على بيع السيارات في شهر رمضان.
وكذلك ارتفع الإنفاق على قطاع أسواق السوبرماركت بنسبة 2.3 %، و1.7 % نسبة الارتفاع في الإنفاق على قطاع المطاعم، في حين انخفض الصرف على قطاع الخدمات الحكومية بنسبة 10.5 %.
وبلغت قيمة نقاط البيع والتجارة الإلكترونية في الأسبوع الماضي 65.5 مليون دينار، بزيادة 2.7 % قياسًا بـ 63.8 مليون دينار في الأسبوع قبل الماضي.
وشكلت العمليات التلامسية 44.1 % من إجمالي العمليات، و36.9 % عملية تجارة الإلكترونية.كما بلغ عدد عمليات البيع في نقاط البيع والتجارة الإلكترونية 2.5 مليون عملية في الأسبوع الماضي بزيادة 3.6 % قياسًا بـ 2.4 مليون عملية في الأسبوع قبل الماضي. وشكلت العمليات التلامسية 74.3 % من إجمالي العمليات، و12.3 % عملية تجارة الإلكترونية.