+A
A-

مرسيدس بنز إي كيو أس أس يو في 2023 الجديدة

كشفت مرسيدس بنز النقاب عن أي كيو أس اس يو في EQS SUV ، وهي سيارة كهربائية بالكامل من سبعة مقاعد تشترك في منصة مع EQS سيدان الفاخرة. مع مدى كهربائي يقدر بـ 600 كم ، 
على عكس مجموعة سيارات EQS سيدان ، سيكون هناك مستويان من القطع: 450+ مع دفع خلفي و 580 4MATIC ثنائي المحرك. سيولد محرك المحور الخلفي قوة 265 كيلو وات / 355 حصانًا و 568 نيوتن متر من عزم الدوران.
تنتج محركات المحور الأمامي والخلفي لتكوين 580 4MATIC مجتمعة 400 كيلو واط في الساعة / 536 حصانًا و 858 نيوتن متر من عزم الدوران. في طراز 4MATIC ، تضمن وظيفة تغيير عزم الدوران “التوزيع المتغير باستمرار لعزم الدوران بين المحركين الكهربائيين الخلفي والأمامي” ، كما تقول مرسيدس.
سيأتي طراز 4MATIC فقط مع شاشة Hyperscreen مقاس 56 بوصة. أولئك الذين يختارون الفئات الأقل تكلفة سيحصلون على مجموعة عدادات رقمية وشاشة تعمل باللمس مقاس 12.8 بوصة.
الشيء الآخر الذي يميز سيارة الدفع الرباعي عن السيدان هو قدرات القيادة على الطرق الوعرة. ستأتي EQS SUV مع وضع القيادة OFFROAD ، حيث يكون توزيع الدفع الرباعي “محسنًا للطرق غير الممهدة والمنحدرات والتضاريس.”
مثل سيارة EQS سيدان ، ستأتي سيارة الدفع الرباعي بإمكانيات التوصيل والشحن. هذا يعني أن EQS SUV ستكون متوافقة مع حوالي 90 بالمائة من محطات الشحن العامة  دون الحاجة إلى تنزيل تطبيق أو الاشتراك في خدمة شحن فردية.
لم تقدم مرسيدس معلومات حول هندسة سيارات الدفع الرباعي ، لكنها قالت إن البطارية ستشحن من 10 في المائة إلى 80 في المائة في 31 دقيقة عند توصيلها بشاحن سريع بقوة 110 كيلو وات أو أكثر. ذروة إنتاج EQS SUV هي 265 كيلو واط.
وتأتي EQS SUV بشكل قياسي مع نظام التعليق الهوائي AIRMATIC مع نظام التخميد التكيفي ، ونظام DYNAMIC SELECT الذي يتضمن أوضاع القيادة المريحة والرياضية والبيئية والفردية وتوجيه المحور الخلفي 10 درجات.
فيما يتعلق بأنظمة مساعدة السائق ، فهي تحصل على حزمة مساعدة السائق مع نظام التحكم النشط بالمسافة ، ونظام تثبيت السرعة التكيفي ، ونظام المحافظة على المسار النشط ، ومساعدة النقطة العمياء ، ومساعد التوقف والانطلاق النشط ، ومساعد التوجيه النشط ، ومساعد الفرملة النشط مع وظيفة المرور العابر.
ويمكن حفظ ما يصل إلى سبعة ملفات تعريف مختلفة للمستخدمين باستخدام ماسح بصمات الأصابع في وحدة التحكم الوسطى. بعد ذلك ، يمكن تخصيصهم لمقاعد محددة في السيارة حيث يمكن للمستخدمين الفرديين الاستمتاع بالمحتوى وإعدادات الراحة التي يفضلونها شخصيًا.
هناك العديد من التطورات التكنولوجية المختلفة في EQS SUV لدرجة أنه ليس لدينا متسع لتدوينها جميعًا ولكن نذكر منها: سوف تتعلم السيارة تفضيلاتك وتذكرك بالأشياء دون أن تطلب منها ذلك. على سبيل المثال ، إذا كنت تميل إلى تلقي مكالمة هاتفية من نفس الشخص كل ثلاثاء في طريقك إلى المنزل من العمل ، فسوف يتعلم ذلك ثم يذكرك به قبل حدوثه. ستعرف أيضًا ما إذا كنت لست من يقود السيارة وفي هذه الحالة ، لن تقول أي شيء.