+A
A-

خمس نصائح يقدمها السعدون للأزواج عبر "البلاد"

أكد الدكتور في أحكام الطلاق والأحوال الشخصية زياد السعدون عبر "البلاد" على خمسة نصائح زوجية مهمة، لاستقامة الحياة بين الزوجين، ونجاحها.

وقال السعدون" من كفران العشير أن تذكر المرأة زوجها بالسوء، وخاصة أمام أولادها، ومن ضعف الدين أن لا تذكر لزوجها فضلاً أو معروفاً، وأنها معصومة لا تخطيء، والزوج فقط هو المقصر، وهو صاحب الخطأ".

وأضاف" بعض الأزواج والزوجات لا يعطون للطرفa الآخر أن يكمل جملة على بعضها، هذا أمامنا، فكيف لو كانوا لوحدهم".

ويتابع السعدون" الاحترام هو أساس نجاح الحياة الزوجية، لا سعادة ولا استقرار ولا محبة من دون احترام، والالفاظ تدل على اخلاق صاحبها، فإن كانت الفاظه طيبة راقية، فهذا دليل على رقي اخلاقه، وان كانت غير ذلك، فالله المستعان".

ويزيد" ادخال الأبناء في الخلافات الزوجية، وتحريضهم على آباءهم أو امهاتهم، خطأ كبير، يؤثر سلباً في شخصيتهم، ويجعل نفوسهم مليئة بالعقد والأمراض النفسية".

ويضيف السعدون" كلما زاد احترام الزوجين لبعضهما، زادت الثقة وزاد الحب بينهما، وكلما قل احترامها لبعض، قلت الثقة ومات الحب، وفتحت أبواب المشاكل التي يصعب اغلاقها".

ويقول" الذين يسعون الى الانتصار والفوز في حل مشاكلهم الزوجية، وتحويل الخلاف الزوجي الى غالب ومغلوب، ويسعون الى كسب تعاطف الآخرين، والوقوف ضد شريك الحياة، فهذا تدمير للحياة الزوجية، وتعقيد للمشاكل، وليس حلاً لها".