+A
A-

المحترف البحريني الدوسري يشارك في بطولة "دبي ماسل شو" لكمال الأجسام

أعلن المحترف البحريني حمد الدوسري عن مشاركته في بطولة "دبي ماسل شو"، إحدى أكبر بطولات كمال الأجسام واللياقة البدنية في منطقة الشرق الأوسط والمقرر اقامتها في الفترة من 28 وحتى 30 اكتوبر المقبل.

ويسعى الدوسري لتحقيق المركز الأول في فئة "الفيزيك" والتأهل إلى بطولة "مستر أولومبيا" المقرر اقامتها في لاس فيجاس بالولايات المتحدة الامريكية والتي تعتبر أهم حدث وأكبر حدث عالمي في رياضة كمال الأجسام، ذات الصيت الشهير والتي يعتبر الوصول إليها في حد ذاته إنجاز رياضي ضخم.

وسبق للاعب أن فاز هذا العام بالمركز الأول في بطولة "كويت كلاسيك" وتحقيق لقب "بطل الأبطال" والحصول على بطاقة الاحتراف التي تؤهله للمشاركة في فئة المحترفين، هذا علاوة على تحقيق المركز الأول في بطولة "دينيس جيمس كلاسيك" في ألمانيا والمركز الأول في بطولة "رومانيا ماسل فيستيفال".

وعن مشاركته في البطولة قال الدوسري: "قد تكون فرص التأهل إلى بطولة "مستر أولومبيا " للمحترفين محدودة، مع اقتراب الموسم من نهايته ما يحتم عليَ السعي نحو تحقيق المركز الأول في بطولة "دبي ماسل شو"، لكنني اشعر بحالة ايجابية في الاعداد والتجهيز وأتمنى ان يؤتي هذا التعب ثماره بعد موسم طويل ومجهد".

وأضاف الدوسري ان التأهل إلى "مستر أولومبيا" للمحترفين، حلم لأي لاعب كمال أجسام منذ الوهلة الأولى لممارسته اللعبة كما كأس العالم في كرة القدم، وان وصول اللاعبين البحرينيين والمشاركة فيها لهو انجاز ومفخرة للرياضة في المملكة والمنطقة ككل.

مستر أولمبيا‏، هي أكبر لقب للمحترفين في الاتحاد الدولي لكمال الأجسام واللياقة البدنية (IFBB). وأقيمت النسخة الأولى في 18 سبتمبر 1965 بأكاديمية بروكلين للموسيقى، في مدينة نيويورك.

وتقام النسخة الجديدة من بطولة مستر أولمبيا للمحترفين في مدينة لاس فيجاس الامريكية خلال الفترة من 15 وحتى 18 ديسمبر المقبل.