+A
A-

“الإسكان”: 107 ملايين دينار إيرادات بنك الإسكان في 3 سنوات

أكدت وزارة الإسكان أن بنك الإسكان يحرص على تنمية إيراداته من خلال تعزيز أوجه الاستثمار بتوفيرها حلولًا مبتكرة ومستدامة لقطاع الإسكان، مشيرة إلى حجم الإيرادات المتحققة في الثلاثة الأعوام الماضية والتي بلغت 107 ملايين دينار.


جاء ذلك في رد الوزارة على السؤال البرلماني المقدم من النائب محمود البحراني حول حجم العوائد والإيرادات الناتجة عن جميع المشروعات والبرامج المنفذة من قبل وزارة الإسكان وبنك الإسكان في الأعوام الثلاثة الأخيرة.


وتطرقت الوزارة إلى أبرز المشروعات والبرامج التي تم تنفيذها خلال الأعوام الثلاثة الأخيرة، كتحصيل الأقساط الشهرية للخدمات التمويلية، إذ إن بنك الإسكان هو المعني بصرف التمويلات للمواطنين وتحصيلها.


كما أشارت الوزارة إلى دور شركة عقارات بنك الإسكان والتي تعتبر الذراع العقاري لبنك الإسكان، والتي تقوم بدورها في التعاقد مع المطورين العقاريين لتوفير وحدات سكنية، سواء بيوت أو شقق، بما يخدم الملف الإسكاني، مشيرة إلى أن الشركة تعمل حاليًا على التوسع في هذا المجال لخدمة المواطنين المنتفعين بالتمويلات والبرامج الإسكانية.


وتابعت أن بنك الإسكان يمتلك مخزونًا من الأراضي الخدمية والتجارية التي ينفذ عليها مجمعات تجارية وأسواق تخدم المدن والمجمعات الإسكانية.


كما ذكرت أن الوزارة تعمل بالتعاون مع بنك الإسكان على التوسع في برنامج تطوير حقوق الأراضي الحكومية، بالشراكة مع المطورين لخدمة أصحاب الطلبات الإسكانية، متوقعة أن يُسجل هذا البرنامج إقبالًا كبيرًا سيسهم في زيادة الناتج من الإيرادات، مؤكدة حرصها وبنك الإسكان على تنمية هذه الاستثمارات، سعيًا لتنمية الموارد والإيرادات وبما يدعم نمو الاقتصاد الوطني ويخدم الوطن والمواطن.