+A
A-

إسطنبول تتصدّر قائمة الوجهات المفضلة بمنطقة الشرق الأوسط

أظهر استطلاع جديد أجراه موقع “Wingie” للرحلات الجوية أنّ إسطنبول احتلت صدارة قائمة الوجهات السياحية الأكثر شعبية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في الربع الأول من عام 2022
ويشهد قطاعَي السياحة والطيران العالميين انتعاشاً سريعاً بفضل بمعدلات التطعيم المتزايدة ضد “كوفيد-19” وإزالة قيود السفر. ويتجلى هذا الأمر بوضوح في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث برزت إسطنبول كوجهة رائدة للرحلات الجوية.
وقال أوركون أوزكان، المدير التجاري لـ”Wingie” في هذا السياق: “على الرغم من المخاوف المستمرة بشأن متحوّر ’أوميكرون‘، أبدى السفر الجوي الدولي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا علامات انتعاش كبيرة في الربع الأول من هذا العام. وتصدرت إسطنبول، في هذه الفترة، قائمة أكثر الوجهات المفضّلة من قِبل المسافرين من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا”.
وأظهرت البيانات التي جمعها موقع “وينجي.إيه إي” (Wingie.ae) للربع الأول من هذا العام، أنّ معظم تذاكر الطيران التي تمّ شراؤها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا كانت متجهةً إلى إسطنبول تليها الخرطوم ومانيلا ودكا وباكو ولكناو وعنتيبي ولندن.
هذا وخلص استطلاع “Wingie” إلى أنّ معظم الرحلات الجوية القادمة من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا انطلقت من الرياض وجدة والدمام وأبها في المملكة العربية السعودية.