+A
A-

خلف للدمستاني: الحكومة مهتمة بجميع القرى والمدن بلا استثناء

أكد وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف أن الاهتمام الحكومي يشمل جميع مدن وقرى البحرين، وليست هناك قرية أو منطقة مستثناة من ذلك الأمر، وتلك هي توجيهات صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء.
وأضاف الوزير في رده على النائب أحمد الدمستاني أن موضوع صيانة وإنشاء الصرف الصحي في القرى القديمة ذات الكثافة السكانية لها الأولوية، مبيناً أن الوزارة تعمل الآن على زيادة الطاقة الاستيعابية لخطوط الصرف الصحي الموصولة بالخارج في منطقة بوري وهذا المشروع قيد التنفيذ.
وأشار الوزير إلى أن هيئة التخطيط العمراني تعمل على عدة مشاريع واحدة منها منطقة بوري، ولهذه المنطقة خصوصية وأهمية بسبب ارتباطها بمحطة الملك حمد لميترو البحرين، والمخططات الآن قيد الإعداد، وتمت الاستعانة بشركة استشارية لمساعدة الهيئة في التخطيط، متابعاً كلامه بشأن شارع زيد بن عميرة “إن الشارع يربط مناطق المنطقة الغربية، ومداخل القرى سابقاً وكانت من الشمال والجنوب، وقمنا بإيجاد مداخل جديد من ناحية الشرق والغرب، وتم تطوير الشارع بالقرب من سوق واقف ودمستان”.
إلى جانب ذلك أجاب الوزير عن سؤال النائب عبدالله الدوسري بشأن مشروع مركز ألبا الاجتماعي بأن المشروع سيكون جاهزًا في شهر يونيو المقبل بإذن الله.