+A
A-

الوفد البحريني يشارك في انتخابات الاتحاد الآسيوي للملاكمة

شارك وفد الاتحاد البحريني للملاكمة في الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي للملاكمة، التي عقدت في الأردن وشهدت انتخاب رئيس وأعضاء مجلس الإدارة للدورة الانتخابية القادمة.

ومثل وفد الاتحاد، نائب رئيس الاتحاد البحريني للملاكمة رسول إبراهيم الخليفات، وأمين السر بالاتحاد نسرين جعفر محمد ، ومدير التطوير الفني بالاتحاد المدرب الإنجليزي توني ديفيس.

وقد أجريت خلال اجتماع الجمعية العمومية انتخابات الرئاسة للاتحاد الآسيوي، حيث فاز المرشح التايلندي بياتشي بحصوله على 18 صوتا، على المرشح الأوزبكستاني ساكين فالاتوف الذي حصل على 11 صوتا.

وعقد الوفد البحريني سلسلة من الاجتماعات الثنائية على هامش حضورهم الجمعية العمومية، والتي يأتي في مقدمتها بحث التعاون الثنائي المشترك مع الاتحاد السعودي للملاكمة، حيث اتفق الطرفين على التعاون والتنسيق للاستفادة من الخبرات وتبادلها، إضافة إلى وضع خطط تدريبية للحكام، ومعسكرات متبادلة  والعديد من الفعاليات الأخرى التي سيتم الكشف عنها خلال الفترة القادمة.

كما اجتمع وفد الاتحاد مع ممثلي الاتحادات العربية الآسيوية، وتم الاتفاق على بحث تفعيل الاتحاد العربي للملاكمة وتفعيل مشاركاته والبطولات والترتيب لإقامة دورات عربية للملاكمة خلال الفترة القادمة.

كما اتفق ممثلي الاتحادات العربية على ضرورة ترشيح ممثل عربي من الفائزين الـ 6 لمجلس إدارة الاتحاد الآسيوي للملاكمة لشغل منصب نائب رئيس الاتحاد.

واجتمع الوفد مع رئيس الاتحاد الدولي للملاكمة الروسي عمر كريملي،  لبحث التعاون والتنسيق مع الاتحاد البحريني للملاكمة، حيث وجه الوفد الدعوة لرئيس الاتحاد الدولي للملاكمة من أجل زيارة مملكة البحرين في الفترة القادمة.

واستعرض الوفد أبرز المحطات المتميزة التي سار عليها الاتحاد البحريني للملاكمة خلال المرحلة الماضية ووصوله إلى تحقيق العديد من الأهداف.

من جانبه، استعرض الاتحاد الآسيوي الخطط المستقبلية وتعرف على احتياجات الاتحادات على هامش الجمعية العمومية.