+A
A-

بالصور: حكاية المنامة" تدشن كتاب "البروفيسور خليل شبر.. كيمياء العطاء"

دشنت مبادرة "حكاية المنامة" كتاب "البروفيسور خليل شبرّ.. كيمياء العطاء" مساء يوم "الخميس" الموافق 10 مارس 2022 في مركز عبدالرحمن كانو الثقافي بالتزامن مع مرور عام على رحيله، بحضور نخبة من الأكاديميين والتربويين وعائلة المرحوم وأصدقائه.
وخلال الحفل، أعلن مؤسس مبادرة "حكاية المنامة" فاضل آل شرف عن إطلاق خط الإنتاج "أثر للتوثيق وصناعة المحتوى"، الذي يهدف إلى توثيقِ السِّيَرِ الحياتيةِ للشخصيات الوطنية في إصدارات مطبوعة وأفلام وثائقية تساهم في دعم الحركة التوثيقية وإثراء المكتبة البحرينية؛ تقديرًا لعطائهم وإسهاماتهم في نهضة البحرين وتطورها، وإبراز قصص نجاحاتهم قدوةً للأجيال القادمة، في الوقت الذي تشارف فيه المبادرة على تسجيل 1000 قصة وسيرة في موضوعات وحقول مختلفة.
وتضمن حفل التدشين كلمة للرئيس المؤسس للجامعة الأهلية البروفيسور عبدالله الحواج تحدث خلالها عن مناقب الراحل الأستاذ البروفيسور خليل شبرّ، وعلاقة الصداقة التي جمعتهما، ومساهماته التربوية والأكاديمية خلال مسيرته المهنية التي امتدت لأكثر من 40 سنة، كما ألقى مدير إدارة المالية بوزارة الكهرباء والماء سابقًا السيد جعفر القصاب كلمة في رثاء الفقيد، تناول خلالها ذكريات دراستهم في العاصمة العراقية بغداد خلال سبعينات القرن الماضي، ووجه ابن الفقيد محمد خليل شبر مدير قسم رقابة برامج المؤسسات في تمكين الشكر والتقدير في كلمته لكل من ساهم في الكتاب، ولمبادرة "حكاية المنامة" للدور التوثيقي الكبير الذي تقوم به تجاه العاصمة وأبنائها، ولمركز عبدالرحمن كانو لاحتضان الفعالية.
وخلال الحفل تم عرض فيلم وثائقي حول حياة المرحوم الأستاذ الدكتور خليل شبر ضمن سلسلة "أوتوجراف" الصادرة عن متحف المنامة الرقمي، والذي سيتم عرضه على منصات "حكاية المنامة" خلال الأيام المقبلة.
يذكر أن الكتاب الصادر عن "نوى انتراكتيف" يتضمن سيرة الأستاذ الدكتور خليل إبراهيم شبر، ويؤرخ الكتاب إسهامات الراحل لأكثر من 50 سنة في مجال التعليم، وقد قامت بإعداد وتحرير الكتاب الصحفية سارة نجيب.