العدد 4892
الإثنين 07 مارس 2022
banner
حوادث نادرة وغريبة في الحرب الروسية الأوكرانية
الإثنين 07 مارس 2022

خلال الحرب الروسية الأوكرانية وقعت حوادث نادرة وغريبة، بعضها مضحك، وبعضها يشبه أشعة القمر الباهتة أو الضجيج الذي يشاع في الحانات والملاهي الليلية في دول الغرب، وكل قصة أو حادثة غريبة في عرضها وغريبة في نتيجتها، وأولها “قرار المنظمة الفيدرالية العالمية للقطط، بعدم السماح لمنتسبي المنظمة باستيراد أي قطط من روسيا لتربيتها، ويأتي ذلك بعد سلسلة عقوبات عالمية على البنوك والإعلام والرياضة في روسيا، وأفادت المنظمة بأن هذه القيود سارية حتى 31 مايو القادم، وستجرى مراجعتها عند الضرورة”.

لقد برز الوجه الحقيقي للغرب في هذه الحرب، فما دخل القطط في الاجتياح الروسي، ولماذا يتسابق المتخاصمون كل مع أتباعه وأعوانه في تعقب نوع القطط وموطنها، فلو كان الأمر كذلك وبهذه السياسة الخرقاء، لكان نصف العالم سيمنع من استيراد وتربية القطط الشيرازية الجميلة بسبب إرهاب النظام الإيراني، كونها تنتمي إلى إيران موطنها الأصلي.

والحادثة الغريبة الثانية هي إزالة تمثال الرئيس بوتين الشمعي من متحف جريف في باريس، وكأنه الشر الخالص والأطول باعا في الحروب، ولهذا نتساءل.. لماذا لا يطبق نفس المنهج وتزال تماثيل الرؤساء الأميركان الذين اجتاحوا العراق وفيتنام وغيرها، وتسببوا في موت وهلاك ملايين البشر.

بشيء من التعمق والتبصر وبالأسلوب الموضوعي في النقاش، ليس هناك أي رابط بين الحرب ومنع استيراد القطط الروسية، وإزالة تمثال بوتين من المتاحف، فإذا كان هذا سبيل تخفيف حدة الألم والصراع الثقافي ومشكلاته المصاحبة للحرب، فيجب علينا إذا نسيان روعة المتاحف وتربية الحيوانات الأليفة والتحدث بلغة لا نفهمها نحن البشر.

والقصة الثالثة التي أثبتت انزلاق الغرب نحو الطغيان، قضية استقبال اللاجئين، فإن كنت من البشرة البيضاء وأوروبيا فمرحبا بك والأبواب تفتح لك والورود تنثر تحت قدميك، وإن كنت أسمر أو عربيا أو آسيويا، فلا أهلا ولا مرحبا، وصدق توفيق الحكيم بقوله.. شمس الغرب غائبة لا محالة.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .