+A
A-

انطلاق البطولة العربية الـ 24 لاختراق الضاحية

تحت رعاية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس الهيئة العامة للرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية تنطلق اليوم الثلاثاء 22 فبراير 2022 منافسات النسخة الرابعة والعشرون من البطولة العربية لاختراق الضاحية والتي تحتضنها مملكة البحرين على مضمار نادي راشد للفروسية وسباقات الخيل بمشاركة 14 دولة عربية في ستة سباقات وهي سباق الرجال، سباق السيدات، سباق الشباب، سباق الشابات، سباق الناشئين، سباق الناشئات.

وتعقد الآمال على منتخباتنا الوطنية لتحقيق مراكز متقدمة في البطولة وذلك على ضوء ما تضمه قائمة منتخبنا من أسماء بارزة ذات حضور قاري ودولي متميز وإنجازات بارزة على مستوى الرجال والسيدات.

ووفقا للوائح البطولة سيحصل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في كل السباقات على الميداليات الملونة (الذهبية والفضية والبرونزية) على مستوى الفردي، كما ستكون هناك ميداليات على مستوى الفرق شريطة أن يكون عدد لاعبي كل فريق لا يقل عن أربعة عدائين يكملون السباق وفي حال أقل لن تحتسب نتائجهم على مستوى الفرق وإنما الفردي فقط.

برنامج الفترة الصباحية

تبدأ المنافسات قبل الافتتاح الرسمي بانطلاق سباق الناشئات الساعة 9:00 صباحا، يليه سباق الناشئين الساعة 9:30 صباحا، ثم سباق فئة الشابات الساعة 10:15 صباحا يليه سباق فئة الشباب الساعة 11:00 صباحا، ثم سباق فئة السيدات الساعة 11:45 صباحا.

وستقام مراسم تتويج فئة الناشئات الساعة 9:40 صباحا، ثم تتويج فئة الناشئين الساعة 10:20 صباحا، ويليه تتويج فئة الشابات الساعة 11:10 صباحا، وتتويج فئة الشباب الساعة 11:55 صباحا.

برنامج الفترة المسائية

تفتتح البطولة رسميا الساعة 4:30 عصرا على أن ينطلق سباق الرجال الساعة 4:45 مساء ثم يقام حفل تتويج الرجال الساعة 5:30 مساء، ويليه حفل تتويج السيدات 5:45 مساء.

وسيقام حفل عشاء الوفود الساعة 8:00 مساء بفندق جولدن توليب.

اكتمال وصول الوفود

اكتمل وصول الوفود المشاركة في البطولة وهم كلا من الأردن، الإمارات، الجزائر، جزر القمر، السعودية، الإمارات، العراق، سوريا، عمان، الكويت، لبنان، المغرب، مصر بجانب مملكة البحرين الدولة المستضيفة.

هذا وقد قامت لجنة الاستقبال والمواصلات باستقبال الوفود فور وصولهم مطار البحرين الدولي وإنهاء إجراءات وصولهم ثم توفير المواصلات الخاصة بهم ونقلهم لفندق جولدن توليب مقر سكن الوفود المشاركة.

مشاركة واسعة

تحظى البطولة بمشاركة عربية واسعة في ظل تواجد 181 لاعبا ولاعبة يمثلون 14 دولة عربية بالفئات المختلفة (الرجال والسيدات والشباب والشابات والناشئين والناشئات) وهو ما يعكس الثقة بقدرات مملكة البحرين واتحاد ألعاب القوى على وجه الخصوص بتنظيم واحدة من أفضل البطولات العربية لاختراق الضاحية، خصوصا وأن الاتحاد سبق وأن نظم البطولة العربية الـ 19 للرجال والسيدات عام 2015 والتي شهدت مشاركة قياسية للدول (21 دولة) هي الأكبر حتى الآن في تاريخ البطولات العربية.

كما سبق للإتحاد البحريني لألعاب القوى أن نظم بطولتين آسيويتين لاختراق الضاحية عامي 2008 و2016.

ثالث نسخة بالبحرين

انطلقت البطولة العربية لاختراق الضاحية لأول مرة في عام 1978 بالعاصمة المصرية القاهرة، وأقيمت منها 23 نسخة كان آخرها في الأردن عام 2018.

وتعتبر هذه النسخة هي الثالثة التي تقام على ارض مملكة البحرين، حيث استضافت لأول مرة النسخة الرابعة في 1982 واستضافت النسخة 2018 عام 2006.