العدد 4871
الإثنين 14 فبراير 2022
banner
السعودية إلى العالمية
الإثنين 14 فبراير 2022

حقيقة ما نشاهده من تكامل في الجهود وتطور في كل المجالات في المملكة العربية السعودية، وبما تضمن هذا التكامل من فعاليات وحراك، وبما تؤديه المملكة من أدوار تجعلها في واجهة العالم المتقدم حضارياً وتنموياً، نعم وفي حدث كبير أسعدتنا مشاركة المملكة في افتتاح دورة الألعاب الأولمبية الشتوية الرابعة والعشرين في بكين 2022، بمشاركة سعودية لأول مرة منذ انطلاق الدورة عام 1924م، إلى جانب 90 دولة من مختلف أنحاء العالم، حيث بلغ عدد المشاركين قرابة الـ 2861 رياضيًا ورياضية، وبحضور صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة رئيس اللجنة، حقيقة لحظات مميزة لإنجاز عالمي جديد نحو رفعة مسيرة الرياضة السعودية نحو العالمية.
المتأمل للوضع الرياضي يرى أن الرياضة ارتبطت في المملكة العربية السعودية وجميع الأنشطة الرياضية بوزارة الرياضة، وتعود بدايات الرياضة في المملكة إلى ما قبل 66 عامًا، حيث أنشئت أول إدارة مسؤولة عن الرياضة عام 1372هـ الموافق 1952م، وكانت تابعة لوزارة الداخلية، لتشهد بعدها تحولات كبرى سواءً على المستوى الإداري المؤسساتي أو النقلة النوعية في الجهات ذات العلاقة بها من بنى تحتية وكوادر بشرية مدربة، لتصل إلى تمثيل المملكة في المنافسات الخليجية، والعربية، والآسيوية، والدولية. حقيقة جهود جبارة في سبيل تطوير الرياضة في المملكة، وبالتأكيد تقف خلفها قيادة تتابع الوضع وتوجه حتى وصلت رياضتنا إلى ما وصلت إليه من قمة وتطور يرتقي بها كدولهة تريد الوصول بعلمها إلى مصاف الدول المتقدمة.
وهنا أستذكر مقولة سيدي ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان حفظه الله “إن مستقبل المملكة مُبشر وواعد، وتستحق بلادنا أكثر مما تحقق، لدينا قدرات سنقوم بمضاعفة دورها وزيادة إسهامها في صناعة هذا المستقبل”، وهذا بالفعل ما نراه ونشاهده، مشاركة المملكة في كل المسابقات ومنافستها دلالة على التميز والإبداع والرغبة في تحقيق التطور في مجال الرياضة. كلنا نعتز بمشاركة المملكة في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية 2022 بالعاصمة الصينية بكين ورفع العلم السعودي شامخاّ من أجمل ما تراه في بكين، لنفتخر ونحن نشاهد علم المملكة يرفرف في الصين بحضور رؤساء الدول أجمع، وهذا يدل على ما وصلت إليه رياضتنا من تطور. “المقال كاملا في الموقع الإلكتروني”.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية