+A
A-

“المصارف” تؤكد الخبر نهارًا... وتنقضه بعد ساعات

أثار خبر “البلاد الاقتصادي” المعنون “تحرّك في القطاع الخاص لاعتماد 3 أيام إجازة و 4 ايام عمل” أصداء واسعة عبر وسائل التواصل الاجتماعي وانتشر على نطاق كبير بين الأوساط الاقتصادية.


 وفي بداية الصباح نشرت جمعية مصارف البحرين في حسابها الرسمي في “انستغرام” خبر “البلاد”، وبعد ساعات نفت الخبر بصورة مستغربة، لتثار تساءلات عديدة عما جرى.


حتى نزيل اللبس عما حصل، يود المحرر الاقتصادي توضيح ملابسات ما جرى:


1) حصل المحرر الاقتصادي على نسخة (نحتفظ بها) لدعوة لتنظيم فعالية بعنوان “خفض أسبوع العمل لأربعة أيام لتوازن صحيح بين العمل والحياة” في تمام الساعة 7 مساء اليوم الثلاثاء 25 يناير 2022 والتي ستعقد افتراضيا.


2) جرى الاتصال برئيس جمعية الاقتصاديين البحرينية الدكتور عمر العبيدلي عصر يوم الاحد الموافق 23 يناير 2022 وتم سؤاله عن تنظيم الجمعية للقاء وأجاب بأنه “الجمعية بصدد تنظيم جلسة مفتوحة اواخر الشهر الجاري لممثلين في القطاع الخاص وجمعية مصارف البحرين؛ لبحث ومناقشة تقليص أيام العمل الأسبوعية إلى أربعة أيام وزيادة أيام الإجازة إلى ثلاثة أيام”.


3) جرى الاتصال برئيس جمعية مصارف البحرين الدكتور وحيد القاسم عصر يوم الاحد الموافق 23 يناير 2022 وتم سؤاله عن مشاركته باللقاء وأجاب بأنه “جار العمل على عقد اجتماعات بين الجمعية والبنوك والمؤسسات المالية وشركات التأمين؛ لاستطلاع آرائهم عن إمكان خفض أسبوع العمل لأربعة أيام، وبناءً على تجميع الآراء سيتم الإعلان عن رأي موحد من الجمعية والإعلان عنه قبل ميعاد الجلسة الحوارية”.