+A
A-

"أحمر اليد" ينتصر على هونغ كونغ

حقق منتخبنا الوطني الأول لكرة اليد انتصاره الثالث في البطولة الآسيوية 20 للرجال لكرة اليد، وذلك على حساب نظيره هونغ كونغ بنتيجة (20/46) في المباراة التي جمعتهما ظهر الجمعة على صالة مدينة الأمير نايف بمنطقة القطيف بالمملكة العربية السعودية.

وأنهى منتخبنا الوطني الشوط الأول بفارق 14 هدفًا وبنتيجة (8/22)، وبذلك حقق العلامة الكاملة في مجموعته الرابعة بانتصاراته الثلاث على فيتنام، أوزبكستان وهونغ كونغ، ليصبح رصيده (6 نقاط) ويضمن التأهل للدور الرئيسي، برفقة أوزبكستان الذي احتل المركز الثاني برصيد (4 نقاط).

وبرز في الجانب التهديفي لمنتخبنا مهدي سعد (10 أهداف)، بلال بشام (6 أهداف)، محمد حبيب ناصر وعبدالله علي (5 أهداف) لكل منهما، حسن ميرزا وعلي عبدالقادر (4 أهداف) لكل منهما، علي ميرزا وأحمد جلال (3 أهداف) لكل منهما، محمد ميرزا وعلي عيد (هدفين) لكل منهما، محمد عبدالرضا وأحمد المقابي هدفًا واحدًا لكل منهما. وتصدى الحارس محمد عبدالحسين لـ 8 كرات من أصل 11، وقاسم الشويخ 7 كرات من أصل 16.

وبعد انقضاء مباريات اليوم الخميس للدور التمهيدي للمجموعات الأربع، سيتم توزيع صاحبا المركز الأول والثاني اللذان تأهلا من كل مجموعة (8 منتخبات)، على مجموعتين، تتبارى فرق المجموعة الواحدة فيما بينها بدءًا من يوم السبت بنظام الدوري، على أن يتأهل من المجموعتين صاحبا المركز الأول والثاني إلى الدور نصف النهائي للبطولة الآسيوية ليضمن كل منهم بذلك مقعده في بطولة العالم بالإضافة لصاحب المركز الخامس.

ويمثل منتخبنا في هذه البطولة  19 لاعباً وهم: حسين الصياد، محمد عبدالحسين،  محمد ميرزا، بلال بشام ، علي عيد، مهدي عبدالله سعد، محمد حبيب ناصر، حسن السماهيجي، محمد عبدالرضا، عبدالله علي، حسين محفوظ، محمد حبيب، أحمد المقابي، علي ميرزا، علي عبدالقادر، أحمد جلال، قاسم قمبر، هشام أحمد، حسن ميرزا وقاسم الشويخ.