+A
A-

لجنة الموروث تتوج الفائزين ببطولة خالد بن حمد للصقور

تُوج الفائزون في بطولة خالد بن حمد للصيد بالصقور بعد انتهاء كافة أشواط العموم والمحترفين ضمن المنافسات التابعة لموسم ناصر بن حمد للصقور والصيد في نسخته الثامنة.

 وجرى تتويج الفائزين الثلاثة الأوائل في كل شوط من قبل اللجنة البحرينية لرياضات الموروث الشعبي التابعة للمجلس الأعلى للشباب والرياضة وهي الجهة المسؤولة عن تنظيم موسم ناصر بن حمد للصقور والصيد، علما بأن كل شوط يشهد فوز المتسابقين العشرة الأوائل.

 ووسط إجراءات احترازية مشددة، شهد ميدان الصقور بقرية البحرين الدولية لسباقات القدرة، أمس الأحد، استكمال بقية أشواط العموم والمحترفين في فئتي الفروخ والقرانيس قبل تتويج جميع الفائزين.

 كما شهد حفل التتويج تكريم الشركات الراعية والجهات الداعمة للنسخة الثامنة من موسم ناصر بن حمد للصقور والصيد وهي مستشفى البحرين للصقور وفريق أكاديمية المسعفين، وشركة ندى للألبان، ومياه "روضه" ومطابخ بو سالم وشركة "جومامي".

 وبهذه المناسبة، أعرب السيد محمد بن عايض العذبة المري عضو مجلس إدارة اللجنة البحرينية لرياضات الموروث الشعبي رئيس لجنة الصقور عن بالغ تقديره وامتنانه للجهات الداعمة والشركات الراعية للموسم، مشيدا بهذا التعاون المثمر والذي يصب بالتأكيد في نجاح منافسات الصقور بموسم ناصر بن حمد للصقور والصيد المختص بالرياضات التراثية البرية.

 وقال المري إن بطولة خالد بن حمد للصيد بالصقور شهدت منافسات قوية من جميع المشاركين، مؤكدا أن صعود أسماء جديدة لمنصة التتويج في مختلف الأشواط يؤكد نجاح الهدف الأسمى من إقامة هذه المنافسات بتوسيع قاعدة ممارسي هذه الرياضة التراثية.

 وتتواصل منافسات موسم ناصر بن حمد للصقور والصيد بمنافسات بطولة ناصر بن حمد الدولية التي تشهد مشاركة الصقارين من مملكة البحرين ودول مجلس التعاون الخليجي.