+A
A-

الجودر: حصر أضرار حديقة المحرق الكبرى

قال مدير عام بلدية المحرق إبراهيم الجودر إن قسم المنتزهات والحدائق بالبلدية قام بجرد جميع الأضرار والملاحظات في حديقة المحرق الكبرى ومن بينها مواصفات الأرضيات (الانترلوك)، وتم إرسالها للجهة المشرفة في شؤون البلديات؛ لاتحاذ ما يلزم لإصلاح الوضع، حيث ما زالت فترة الضمان سارية، وسيتم تغيير الطوب المتضرر بناء على ذلك.

وأشار إلى أن إدارة المشاريع بالوكالة المساعدة للخدمات البلدية المشتركة تعد هي الجهة المسؤولة عن متابعة إصلاح وضع أرضيات حديقة المحرق الكبرى.

ولفت إلى أنه تم ملاحظة أن بعض الأجزاء من الطوب الأرضي قد تآكلت، وذلك لعدة أسباب، حيث قام المختصون بالإشراف بدراستها واتخاذ اللازم بخصوصها.

يأتي ذلك رداً على سؤال رئيس مجلس بلدي المحرق غازي المرباطي بشأن وضع الطوب في حديقة المحرق الكبرى، وأسباب تآكل الأرضية الحجرية للحديقة بعد أقل من شهرين على افتتاحها مطلع ديسمبر الماضي، وما إذا تم التأكد من جودة مواصفات الطوب قبل استلام الحديقة.

وفي تعليقها على شكوى رئيس المجلس من تضرر الطوب أرجعت شؤون البلديات أسباب تآكل الطوب إلى عدة عوامل طبيعية ومصنعية، وأن الأضرار شملت 5% فقط من أرضية الحديقة.

وأشارت الوزارة إلى أنها سبق وأن رصدت هذه المشكلة وأخطرت المقاول بضرورة استبداله، حيث تمتد فترة الضمان على الطوب لمدة 5 سنوات، وأنه في حال تلف هذا الطوب خلال فترة الضمان فإنه يتم استبداله.