+A
A-

البلديات: الطوب التالف مرصود مسبقا وسيتم استبداله ضمن فترة الضمان

علقت وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني على ما بثه رئيس مجلس بلدي المحرق بشأن "بعض تلف بعض الطوب " في حديقة المحرق بأن الوزارة كانت قد رصدت تلف في بعض الطوب الأرضي (الإنترلوك) وأنها وجهت المقاول بالإسراع في استبدال الطوب وسيتم استبداله ضمن فترة الضمان القانونية دون تبعات مالية اضافية.

وأوضحت "البلديات" في بيان لها أن هذا الطوب قد تم الانتهاء من تركيبه منذ إنجاز المشروع نهاية 2020 وليس قبل شهرين فقط، وأن هذا التلف حصل نتيجة عدة عوامل طبيعية ومصنعية في جزء لا يتجاوز 5% من  طوب الحديقة،  "مشيرة الى أن مثل هذه الأضرار تقع خلال فترة الضمان العامة للمقاول وقد تم توجيه مقاول المشروع بالإسراع لاستبدال جميع الطوب المتضرر علما بأن الوزارة ترصد مكونات الحديقة اولا بأول وكانت قد رصدت هذا الجزء من الطوب وأخطرت المقاول بضرورة استبداله".

وأشارت "البلديات" في بيانها الى أن جميع المواد المستخدمة في تنفيذ المشاريع تخضع الى دراسة دقيقة وتحليل شامل قبل اعتمادها "مع العلم بأنه قد تم اختيار هذا النوع من الطوب لمشروع الحديقة بعد الاطلاع على جميع مواصفاته بالإضافة إلى زيارة مشاريع استخدم فيها هذا الطوب.

والجدير بالذكر بأن هناك ضمان على هذا الطوب لمدة خمس سنوات، وأنه في حال تلف هذا الطوب خلال فترة الضمان فإنه يتم استبداله.

وأكدت "البلديات" في بيانها على أن أعمال الصيانة مستمرة لديها في جميع المرافق والحدائق والسواحل، وأن المشاريع التي يتم إنشاؤها تتضمن فترة ضمان وفترة صيانة يتكفل بها المقاول المنفذ للمشروع " مؤكدة في الوقت ذاته من أن "البلديات" تقوم بمراقبة ومتابعة جميع المشاريع، وترصد أي تلفيات سواء في المشاريع الجديدة أو حتى المشاريع القديمة والتي أنشئت في فترات سابقة، وتقوم بصيانتها بشكل دوري.