العدد 4839
الخميس 13 يناير 2022
banner
محمد بن سلمان والتميز العربي
الخميس 13 يناير 2022

في تميز جديد يضاف ليس لسمو ولي العهد فقط، إنما للسعودية، والدول العربية ثانيا، حيث جاء خبر حصول ولي العهد الأمير محمد بن سلمان على لقب الشخصية العربية الأبرز للعام 2021 وفق استطلاع الرأي الذي أجراه موقع قناة روسيا اليوم مفرحا للسعوديين بشكل خاص والعرب بشكل عام، وشارك في التصويت الذي بدأ في 16 ديسمبر 2021 وانتهى عند منتصف ليلة التاسع من يناير 2022 ما مجموعه (5320927) شخصا، صوت منهم لصالح الأمير محمد بن سلمان (1947362)  36.7 %، ونريد أن نكتب للعالم أن هذا الاختيار لم يأت من فراغ، حيث التميز والسعي من أجل رفعة وطنه ونصرة القضايا العربية والإسلامية.
نعم عاشت دولتنا أعواما من الإنجازات، حيث رسمت تصورا واضحا لمستقبل دولتنا التي باتت تسابق الخطى نحو تحقيق آمال وتطلعات الشعب السعودي، وكذلك الأسس التي قامت عليها رؤية المملكة 2030، والتي قدم من خلالها رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية طموحه في كون السعودية العمق العربي والإسلامي، والقوة الاستثمارية الرائدة، ومحور ربط القارات الثلاث. حقيقة المتأمل للوضع الحالي في مملكتنا والتطورات التي نراها على أرض الواقع وما حدث من حكومتنا ومن ولي عهدنا صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان عراب الرؤية وما يؤكده الجميع أن نجاح المملكة العربية السعودية هو نجاح للعرب، حقيقة إن ما يعلنه ولي عهدنا الآن هو واقع في المستقبل.. نقولها، نعم قوة القرارات وصدق المواقف ووضوح الرؤية هي التي صنعت مملكتنا الجديدة، نعم ولي العهد رائدها ومؤسسها، فقد أثبت للعالم أهمية السعودية ومكانتها كزعامة بارزة وقوية للعالم الإسلامي بتأييد خليجي عربي إسلامي، واحترام من القوى العظمى، كلمات قالها الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي، كشفت رؤيته الواعدة واستشرافه مستقبل المملكة، من خلال حديثه: "دائما ما تبدأ قصص النجاح برؤية، وأنجح الرؤى هي تلك التي تبنى على مكامن القوة"، نعم، لسنا قلقين على مستقبل المملكة، بل نتطلع إلى مستقبل أكثر، حقيقة نظرة قوية لمستقبل مشرق، أتأمل في مكامن هذه الشخصية التي جعلت الكثير والكثير ينبهر من حكمتها وثقافتها وسرعة البديهة، وتصرفات تثير الانتباه، ترى ألا يحق لنا التباهي به، أقولها ويقولها غيري، بك نباهي الأمم.
حقيقة، المتأمل للوضع الحالي في مملكتنا والتطورات التي نراها على أرض الواقع وما حدث من حكومتنا ومن ولي عهدنا صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان عراب الرؤية وما يؤكده الجميع أن نجاح المملكة العربية السعودية هو نجاح للعرب، ورؤية التجديد والوسطية تضيف إلى زخم الدور الذي تؤديه مملكتنا وتعززه. يجعلنا نعتز ونفخر ونكتب للتاريخ ما حدث وما سيحدث، والذي جعل العالم ينظر إلينا وأطمع الحاقدين بنا.
ختاما... حفظ الله بلادنا وولي عهدنا ونصر وحقق الرقي لمملكتنا بقيادة حكيمة ورؤى وخطى ثابتة، وأكرر "دمت يا وطني شامخا" أمنا وأمانا، وأحلاما.. ورؤية للمستقبل.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية